• مشاو بعيد.. باستخدام تقنية “5G” أطباء صينيون يجرون عملية جراحية على بعد 3 آلاف كيلومتر (فيديو)
  • الجزائر.. بوتفليقة يوافق على تسليم السلطة إلى رئيس منتخب
  • القاهرة.. ثلاثة فرق مغربية تشارك في سحب قرعتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف
  • بالفيديو.. كريم بنزيمة ناشط في مراكش
  • في ذكرى انتهاء حرب التحرير.. الأطباء والطلاب يطالبون بوتفليقة بالتنحي عن السلطة
عاجل
الخميس 24 يناير 2019 على الساعة 21:00

بعد الكثير من الجدل.. بوريطة يوضح سبب استثناء بن سلمان المغرب من جولته المغاربية

بعد الكثير من الجدل.. بوريطة يوضح سبب استثناء بن سلمان المغرب من جولته المغاربية

أوضح ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أسباب استثناء محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، المملكة المغربية من جولته إلى دول المغرب العربي، التي قام بها شهر نونبر من السنة الماضية.
وكشف بوريطة، خلال حلوله في قناة “الجزيرة”، ضيفا على برنامج “بلا حدود”، مساء أمس الأربعاء (23 يناير)، أن الزيارات التي تنظم إلى المملكة المغربية تتم وفق ترتيبات وقنوات وتوافقات مسبقة من أجل إنجاحها، وهو ما لم يُتمكن منه مع ولي العهد السعودي.
وأبرز بوريطة أن زيارة المملكة المغربية كانت ضمن جدول زيارات محمد بن سلمان إلى دول المغرب العربي، إلا أنه لم يتم التوافق حول مجموعة من الترتيبات والتوافقات التي يتم الأخذ بها بالضرورة قبل كل زيارة مهمة للمملكة.
وأكد المسؤول الحكومي أن العلاقات المغربية السعودية “لا يمكن اختزالها في قياس الزيارات واختلاف المواعيد”، مشدداً على أن العائلتين الملكيتين في كل من المملكة المغرب والسعودية “تربطهما علاقة قوية”.
وكان استثناء محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، المملكة المغربية من جولته المغاربية أثار الكثير من الجدل، خاصة أنها أعقبت مقتل الصحافي جمال خاشقجي، وعدم تصويت السعودية على المغرب لتنظيم كأس العالم 2030.