• ما بقاش الذهاب والإياب.. نهائي الكاف في مباراة واحدة
  • شركة “سيدي حرازم”: سحبنا جميع قنينات المياه المعدنية حجم نصف لتر من السوق… ولم يحدث قط أي تلوث في المنبع
  • خليلوزيتش معاتبا الصحافيين: توقفوا عن الحديث عن المشاكل… وشجعوا لاعبين مثل زياش ومزراوي وحكيمي إنهم فخر للمغاربة
  • بعد السجائر.. الحكومة ترفع الضرائب على السيجارة الإلكترونية
  • بعد تعنيف سيدة معاقة في طرامواي الرباط.. شبكة الحق في الحياة تطالب بمجانية النقل لذوي الاحتياجات الخاصة
عاجل
الخميس 24 يناير 2019 على الساعة 09:00

اليوم الخميس.. البرد والشتا والثلج 

اليوم الخميس.. البرد والشتا والثلج 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس (24 يناير)، أن يظل الطقس باردا نسبيا إلى بارد في كل من المرتفعات والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والهضاب العليا والسهول الداخلية.

كما سيتميز بمرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية متفرقة فوق سهول المحيط الأطلسي الممتدة شمال الجديدة وهضاب الفوسفاط وولماس والريف والسايس والأطلس المتوسط والمنطقة الشرقية.

وسيعرف الشمال-الغربي للأقاليم الجنوبية سماء غائمة جزئيا مع نزول قطرات من الأمطار الضعيفة أحيانا، هذا فضلا عن تساقط بعض الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس المتوسط.

وستكون الأجواء قليلة السحب إلى صافية في باقي جهات المملكة، مع زوابع رملية خفيفة ومحلية في الأقاليم الجنوبية. 

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية، من القطاع الغربي في الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والأطلس المتوسط، وستهب معتدلة إلى قوية شيئا ما من القطاع الشمالي في السواحل الوسطى وفي الأقاليم الجنوبية، بينما ستهب معتدلة القوة من القطاع الشمالي في وسط البلاد ومن القطاع الجنوبي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه في باقي الجهات الأخرى، مع هبات رياح قوية في الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والأطلس المتوسط والسايس، والسفوح الجنوبية-الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 4 و1 درجة في المرتفعات وفي جنوب المنطقة الشرقية، وما بين 1 و6 درجات في شمال المنطقة الشرقية والجنوب- الشرقي وهضاب الفوسفاط وولماس والسهول الواقعة غرب الأطلس، وما بين 6 و12 درجة في السايس والساحل المتوسطي والسواحل والسهول الشمالية والوسطى وسوس وفي داخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 12 و16 درجة في غرب الأقاليم الجنوبية.