• إطلاق النار في أوتريخت.. مغربي مقيم في هولندا يحكي تفاصيل الحادث (صور وفيديو)
  • قال ليهم ما كتفهموش العربية.. البوعناني كيتبرا من الدعوة إلى الجهاد!
  • باي باي الرونديفو.. تنظيم أزيد من 400 حملة طبية وجراحية داخل المستشفيات العمومية
  • نيوزيلندا.. تفتيش منزلين على صلة بالسفاح الأسترالي
  • 20 شخصا في عداد المفقودين.. انقلاب قارب للهجرة السرية في سيدي إفني
عاجل
الخميس 24 يناير 2019 على الساعة 14:20

فرنسا.. تحذيرات من مواد سامة في حفاضات الأطفال

فرنسا.. تحذيرات من مواد سامة في حفاضات الأطفال A baby wears a newly-changed diaper in Nice as a study by the French environment agency ANSES indicated that a variey of potentially toxic substances have been found in babies' nappies in France, January 23, 2019. REUTERS/Eric Gaillard

أظهرت دراسة نشرتها الوكالة الفرنسية للصحة والسلامة الغذائية والبيئية والمهنية (آنس)، أمس الأربعاء (23 يناير)، أنه تم رصد مجموعة مختلفة من مواد قد تكون سامة في حفاضات أطفال في فرنسا.

وقالت الوكالة إنه بعد دراسات أجريت على حفاضات وكيفية استخدامها، “وجدت الهيأة الرقابية آثارا لعدة مواد كيماوية بمستويات عالية على نحو خطير”.

ووفقا للدراسة، تشمل هذه المواد مادة بيوتيل فينيل ميثيل بروبيونال، التي تدخل في مستحضرات التجميل، وبعض الهيدروكربونات العطرية والجلايفوسات، وهو مبيد أعشاب شائع الاستخدام، وجميعها مواد لها مخاطر محتملة.

وقالت الحكومة الفرنسية إن على المصنعين وتجار التجزئة التأكد من إزالة هذه المواد من الحفاضات.

وقالت وزارات الصحة والبيئة والمالية، في بيان مشترك، “نطالب المصنعين وتجار التجزئة باتخاذ إجراءات خلال الخمسة عشر يوما المقبلة لإزالة هذه المواد من حفاضات الأطفال”.

وانتهت مدة براءة اختراع الجلايفوسات الذي كانت العشرات من شركات الكيماويات تسوقه في أرجاء العالم، ومن المقرر أن يتوقف استخدام تدريجيا في فرنسا خلال 3 سنوات لكن المزارعين مستثنون من حظره لعدم وجود بديل يمكن الاعتماد عليه.