• العنصر يوجه رسائل تحت الماء إلى البيجيدي والأحرار: أعين الجميع على 2021!
  • 5 سنوات من القتل والدمار.. نهاية “وحش” داعش في سوريا!
  • رقم صادم.. 25 ألف قاصر مغربية تزوجت سنة 2018
  • وقفة ومسيرة بالشموع واعتصام ومبيت ليلي.. الأساتذة المتعاقدون “يجتاحون” شوارع الرباط في ذكرى 23 مارس (صور)
  • قصة نجاح من الصفر.. شاب من بنسليمان يعيش من الطبيعة!! (صور)
عاجل
الإثنين 21 يناير 2019 على الساعة 12:40

قال إنها تخضع لخاصية تبادل الهدايا والمنافع بين أحزاب الأغلبية.. البام يطالب بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول التعيينات في المناصب العليا

قال إنها تخضع لخاصية تبادل الهدايا والمنافع بين أحزاب الأغلبية.. البام يطالب بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول التعيينات في المناصب العليا

وضع الفريق النيابي لحرب الأصالة والمعاصرة طلب تشكيل لجنة نيابية لتقصي الحقائق بخصوص التعيينات في المناصب العليا، مؤكدا أن هذا الإجراء جاء بعد “تسجيل مجموعة من التجاوزات والخروقات في التعيينات التي قامت بها الحكومة خلال الولاية السابقة والحالية”.
وقال محمد اشرورو، رئيس الفريق، إن التعيين في المناصب العليا “يخضع لخاصية تبادل الهدايا والمصالح والمنافع بين الأحزاب المكونة للأغلبية الحكومية السابقة والحالية”، معتبرا أن “هذه التجاوزات سابقة خطيرة في عهد دستور متقدم جاء بمجموعة من المبادئ الأساسية التي يجب أن تحترم، أهمها مبدأ الاستحقاق وتكافؤ الفرص”.
وأكد رئيس فريق “البام” في مجلس النواب أن اللجنة النيابية “ستكون مهمتها تقصي مدى مصداقية والتزام الحكومة بالمساطر القانونية المتبعة، ومدى احترامها وتطبيقها في تعيين المسؤولين في مختلف القطاعات الحكومية”.
وأضاف أشرورو أن “الرأي العام المغربي سيكون على موعد مع حقيقة ما يجري بخصوص التعيينات في المناصب العليا خاصة بعد الانتقادات الواسعة التي وجهت للحكومة بهذا الشأن”.