• ممن تعذر عليهم السفر.. جماهير اتحادية حيحات بالفرحة فالحي المحمدي (صور)
  • رفضا للمادة 9 من قانون المالية.. المحامون يحتجون أمام البرلمان
  • نهائي كأس العرش.. انتصار تاريخي للاتحاد البيضاوي وخيبة أمل كبيرة لحسنية أكادير (صور وفيديوهات)
  • النصيري والعقم التهديفي.. إحباط مع النادي وصافرات إستهجان أمام موريتانيا 
  • العثماني كيقطر الشمع: المشوشون يفعلون ذلك لحسابات سياسية… والمعقول سينتصر
عاجل
الأحد 20 يناير 2019 على الساعة 09:30

إقليم زاكورة.. أكياس دقيق برائحة كريهة لإطعام التلاميذ!

إقليم زاكورة.. أكياس دقيق برائحة كريهة لإطعام التلاميذ!

بعد ترويج أنباء عن توزيع دقيق فاسد على بعض المدارس في جهة درعة تافيلالت، موجه للإطعام المدرسي الابتدائي، أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أنه تمت “هذه السنة معاينة والتأكد من تاريخ صلاحية الدقيق الموجه للمطاعم الابتدائية، كما تم إنجاز محضر يوثق كل العمليات”.

وأضافت الأكاديمية، في بلاغ لها، أن “المؤسسات التعليمية الابتدائية في إقليم زاكورة، والتي تبلغ 83 مؤسسة، تستفيد من خدمات الإطعام المدرسي والداخليات ولا يتم تسليمها إلا بعد مصادقة لجنة إقليمية تضم قسم الاقتصاد والأعمال الاجتماعية بعمالة الإقليم ومندوبية الصحة ومصلحة مراقبة المواد النباتية ومكتب السلامة الصحية ومكتب حفظ الصحة وخلية الدعم الاجتماعي بالمديرية الإقليمية”.

وكشفت الأكاديمية أن المديرية الإقليمية توصلت “من أربعة مؤسسات تعليمية باتصال يخبر بأن بعض الأكياس فيها روائح غريبة”، مشيرة إلى أن المديرية سارعت إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات.

ويتعلق الأمر، حسب المصدر ذاته، بتوقيف الإطعام ومراسلة عامل الإقليم لتكوين لجنة إقليمية للتأكد من سلامة الدقيق، وحجز كل أكياس الدقيق المشكوك في صلاحياتها، وكذا تشكيل لجنة إقليمية لزيارة المؤسسات المعنية، وفي حالة ثبوت المسؤولية سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وفق القوانين الجاري بها العمل.