• كازا.. عمال النظافة يهددون بإغراق المدينة بالأزبال
  • بعد “مجزرة المسجدين”.. عصابة نيوزلندية تعد بحراسة مسجد خلال صلاة الجمعة
  • توقيفات وغرامات.. عقوبات قاسية من الجامعة في حق لاعبي وأندية البطولة
  • ضربوه على جيبو.. الويفا يعاقب رونالدو بسبب حركة غير أخلاقية
  • تضامنا مع المسلمين.. نساء ورجال نيوزيلندا يرتدون الحجاب غدا الجمعة
عاجل
السبت 19 يناير 2019 على الساعة 20:40

زيتون وأركان وزعفران وكمون وتمر وخروب وكسكس وأعشاب.. نكهة مغربية في برلين!

زيتون وأركان وزعفران وكمون وتمر وخروب وكسكس وأعشاب.. نكهة مغربية في برلين!

يشارك المغرب في معرض “الأسبوع الأخضر” الدولي للأغذية والزراعة والبستنة في برلين، في دورته 84، وذلك في إطار الإستراتيجية الوطنية لتنمية المنتوجات المجالية، وسعيا منه إلى تعزيز مكتسباته في مجال تصدير المنتوجات الفلاحية الغذائية وإلى استطلاع آفاق جديدة لهذا القطاع.

فرصة للاطلاع على تطورات السوق

وتعتبر هاته المشاركة المغربية، التي تشرف عليها مؤسسة “موروكو فودكس”، التابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بمثابة منطلق من أجل الرفع من حصص المنتوجات المغربية في الأسواق المستوردة مع تنويع في الوجهات، خاصة بالنسبة إلى المنتوجات ذات قيمة مضافة قوية، إضافة إلى الإطلاع على آخر تطورات السوق ورصد توجهات وعادات المستهلك الأوروبي عموما والألماني خاصة وإبراز مؤهلات وإمكانات قطاع الفلاحة الغذائية بالمغرب.

623 مترا مربعا

وصمم الجناح المغربي، الذي يمتد على مساحة تقدر ب623 متر مربع، بشكل يعكس تميز وثراء كل من الثقافة المغربية والمنتوجات المحلية التي تتميز بالتنوع والتي تشمل بالأساس زيت الزيتون، زيت الأركان، زيت التين الشوكي، الزعفران، الكمون، التمور، الخروب، الكسكس، الأعشاب العطرية والطبية، مشتقات الورد وغيرها.

فضاء لتذوق الأطباق المغربية

كما يضم الجناح فضاء مخصصا لتحضير وتذوق الأطباق المغربية ذات الصيت العالمي، تم تصميمه بأسلوب مستوحى من الثقافة المغربية التقليدية والمعاصرة، ليشكل عنصر جذب محوري داخل الجناح الذي يتضمن أيضا عروضا ثقافية وفنية مغربية.

1750 عارضا

ويشارك في فعاليات المعرض، التي تتواصل إلى 27 يناير الجاري، نحو 70 وزير زراعة من مختلف أنحاء العالم. ويعرف مشاركة 1750 عارضا من 61 دولة على مساحة 125 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن يستقطب ما يقرب من 400 ألف زائر.