• اللقب 35 والثامن على التوالي.. يوفنتوس بطلا للدوري الإيطالي في وقت قياسي
  • اليوم الأحد.. أمطار ورياح قوية
  • بسبب مذكرة الكنوبس حول الولادات القيصرية.. التنسيقية الوطنية لأطباء القطاع الخاص تراسل الدكالي وهيأت طبية أخرى 
  • لقاو عندو أكثر من 351 ألف دولار و6 ملايين يورو.. التحقيق مع الرئيس السوداني المخلوع (فيديو)
  • جدل القانون الإطار للتعليم.. الحركة الشعبية يدعو إلى تدريس اللغات الأجنبية والتدريس بها
عاجل
السبت 19 يناير 2019 على الساعة 19:40

برلين.. أخنوش يفتتح الجناح المغربي في معرض “الأسبوع الأخضر” الدولي

برلين.. أخنوش يفتتح الجناح المغربي في معرض “الأسبوع الأخضر” الدولي

افتتح عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أمس الجمعة (18 يناير)، الجناح المغربي في معرض “الأسبوع الأخضر” الدولي للأغذية والزراعة والبستنة في برلين في دورته ال84 التي تتواصل إلى غاية 27 يناير الجاري.

وزار أخنوش، رفقة وزيرة الفلاحة والتغذية الألمانية، يوليا كلوكنر، الأروقة التي تؤثث الجناح المغربي، والتي تروم تسليط الضوء على مستجدات المنتوجات الغذائية الفلاحية للمملكة وإبراز التنوع والوفرة والجودة التي تعرفها، لاسيما المنتوجات المجالية.

أكثر من 20 تعاونية

وأكد أخنوش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المعرض يعرف حضورا متميزا للمنتوجات المغربية المحلية التي تتسم بجودة عالية وبالتنوع من خلال مشاركة أكثر من 20 تعاونية إلى جانب المجموعات ذات النفع الاقتصادي من جميع جهات المغرب من أجل ضمان تمثيلية ترابية واسعة.

حوالي 500 ألف زائر

وأضاف أن الأسبوع الأخضر يتسم بكونه مفتوح للتسويق بشكل مباشر اذ أن جميع العارضين يتمكنون من بيع منتوجاتهم وربط الاتصال مع الشركاء من أجل استيراد المنتوجات، فضلا عن كونه موعدا هاما للتعريف بالتطور الذي تشهده الفلاحة المغربية وسعيها إلى ولوج السوق الاوروبية، سيما أن المعرض يستقطب حوالي 400 إلى 500 ألف من الزوار الذين يأتون لشراء المنتوجات وهو أمر مهم بالنسبة إلى العارضين والصناع والموردين.