• فكاهي الزمن الجميل الذي بصم رفقة توأمه “قشبال” الساحة الفنية الوطنية.. شكون هو زروال؟
  • بأزيد من 3 ملايين درهم.. سفارة سويسرا في الرباط تدعم جهود الحكومة في مواجهة كورونا
  • انتكاسة جديدة لجبهة البوليساريو في إسبانيا.. المحكمة العليا تحظر استخدام شعارات الانفصاليين وأعلامهم في الأماكن العامة
  • إيطاليا.. تطبيق ذكي على الهواتف لتتبع مخالطي المصابين بكورونا 
  • بعد سنتين من وفاة “قشبال”.. الموت يغيب الفنان الكوميدي “زروال”
عاجل
السبت 19 يناير 2019 على الساعة 18:00

برافو عليهم.. شباب يطلقون حملة “غطيني” لجمع الأغطية والألبسة للمشردين

برافو عليهم.. شباب يطلقون حملة “غطيني” لجمع الأغطية والألبسة للمشردين

أطلقت مجموعة من الشباب المغاربة في المحمدية والدار البيضاء حملة لحماية المشردين من البرد.

الحملة اختار لها المنظمون لها اسم “غطيني”، وأطلقوا بالموازاة معها مبادرة على الفايس بوك لدعوة المغاربة إلى التبرع بأغطية وملابس لصالح المشردين.

وقال ياسر مزواري، أحد الشباب المنخرطين في هذه الحملة، في اتصال مع  موقع “كيفاش”، “المبادرة كانت بداتها واحد الجمعية واحد 4 سنين هادي وفاش وقفات النشاط ديالها قررنا إعادة إحياء المبادرة”.

وأوضح المتحدث: “حنا مجموعة من الشباب عندنا تجربة في العمل الميداني وقلنا علاش ما نديروش شي حملة فهاد البرد، ولكن فكرنا تولي حركة تضامنية اجتماعية، ما تكونش ظرفية، يعني فاش إيدوز البرد نديرو مبادرات أخرى”.

وتابع مزواري: “غطيني ما كتعنيش غطيني غير من البرد ولكن غطي لي الكرامة ديالي وغطيني من الحاجة”، مشيرا إلى أن هذه الحملة التي بدأت من المحمدية والدار البيضاء التحق بها شباب آخرون من الرباط.

وقال: “تاصلو بنا شباب من الجديدة، وخلقنا حاجة جديدة وواحد الخريطة تفاعلية كتساعدنا نلقاو المشردين وندير علاقات بينهم وبين الأشخاص اللي ممكن يقدموا ليهم يد المساعدة”.

وعن تفاعل رواد الفايس بوك مع حملة “غطيني”، يقول مزواري “الناس كيتصلو بنا والناس كيتضامنو حيث حنا المغاربة أصلا فينا هاد روح التضامن، وهاد الحملة بغينا نحييو بيها هاد الروح، الناس كتتجاوب مع الحملة، وما عنتوقفوش غير فالمحمدية وكازا”.

وأوضح المتحدث أن هذه الحملة ستنطلق فعليا على أرض الواقع من خلال توزيع التبرعات على المشردين يوم 26 يناير الجاري.