• نزار بركة: النموذج التنموي الجديد لا يمكنه أن ينجح إلا إذا كان مغربيا-مغربيا لضمان انخراط الجميع
  • بعد الحملة الرخيصة.. الأحداث المغربية تقرر اللجوء إلى القضاء
  • الصحافية سكينة بنزين: هذه حقيقة الهجومات التي أتعرض لها  
  • البسالة فين وصلات.. جواد الحامدي يقود حملة تشهير خسيسة ضد موقع أحداث أنفو وجريدة الأحداث المغربية
  • قالتها الصورة.. رونار خدا معاه مدرب الحراس للسعودية
عاجل
السبت 19 يناير 2019 على الساعة 17:40

بعد المصادقة على الاتفاق مع المغرب.. المفوض الأوروبى المكلف بالفلاحة عاجبو الحال

بعد المصادقة على الاتفاق مع المغرب.. المفوض الأوروبى المكلف بالفلاحة عاجبو الحال

قال المفوض الأوروبي المكلف بالفلاحة والتنمية القروية، فيل هوغان، إنه يتوقع أن يفضي التصويت الهام والحاسم لنواب البرلمان الأوروبي هذا الأسبوع لصالح الاتفاق الفلاحي بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، إلى “علاقات جديدة بين الجانبين”.

وأضاف هوغان، في تصريح صحافي في أعقاب مباحثات أجراها مع عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، على هامش افتتاح الجناح المغربي في معرض الأسبوع الاخضر الدولي، أمس الجمعة (19 يناير) في برلين، “أنا مسرور لتواجدي في الجناح المغربي مع وزير الفلاحة والصيد البحري المغربي لإقرار النتيجة الرائعة للتصويت الذي أجري في البرلمان الأوروبي هذا الأسبوع حول الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي”.

وقال المسؤول الأوروبي إن “نتيجة التصويت تبعث على الارتياح.. الآن يمكن أن نبني على هذا الاتفاق بشأن الفلاحة والصيد البحري والأجندة السياسية الأوسع لإفريقيا حيث يوجد أصدقائنا المغاربة في مقدمة الطريق”.

وأضاف: “أنا مسرور لوجودي هنا في برلين للاحتفاء بهذا القرار الهام للبرلمان الأوروبي، ونتطلع إلى علاقات جد جيدة في مجالات أخرى في السنوات المقبلة”.

وكان البرلمان الأوروبي صادق الأربعاء الماضي في استراسبورغ، على الاتفاق الفلاحي بين المغرب الاتحاد الأوروبي ب 444 صوتا مقابل 167.