• صدريات للنجاة ومحروقات وأسلحة بيضاء.. إجهاض عملية لتنظيم الهجرة السرية في سلا
  • رئاسة فريق البيجيدي في مجلس النواب.. الإبراهيمي يخلف الأزمي
  • بعد استقالة مزوار.. الباطرونا تجتمع لانتخاب خليفته
  • خليلوزيتش بعد الهزيمة: أشعر بخيبة أمل… لكن هناك بعض التفاؤل بخصوص طريقة اللعب
  • لمواكبة المسنين.. المصلي تدعو إلى إعداد سياسة عمومية مندمجة
عاجل
السبت 19 يناير 2019 على الساعة 13:45

الويكاند.. أمطار ورياح قوية

الويكاند.. أمطار ورياح قوية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية هطول أمطار قوية محليا مع هبوب رياح قوية من القطاع الغربي، اليوم السبت ويوم غد الأحد (19 و20 يناير)، في عدد من مناطق المملكة.
وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أنه يرتقب هطول أمطار قوية مع تساقطات تراكمية قد تبلغ ما بين 20 و30 ملم، اليوم السبت ابتداء من منتصف النهار وإلى غاية الساعة التاسعة مساء في كل من العرائش والقنيطرة والرباط وسلا وسيدي قاسم وسيدي سليمان ووزان ومكناس والحاجب ومولاي يعقوب وصفرو وإفران.
وحسب المصدر ذاته، ستهم تساقطات مطرية محليا قوية تتراوح مقاييسها ما بين 30 و60 ملم، يوم غد الأحد ما بين منتصف الليل ومنتصف النهار، كلا من العرائش والقنيطرة ووزان وشفشاون وتاونات وصفرو وتازة.
كما تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية تساقطات ثلجية يبلغ سمكها (10/15 سم)، يوم غد الأحد، في المرتفعات الواقعة في كل من إفران وبولمان وصفرو وميدلت وبني ملال وأزيلال والحوز وتنغير.
وأشارت المديرية إلى أن رياحا قوية من القطاع الغربي (70 إلى 90 كلم في الساعة) ستهم يوم غد الأحد ما بين منتصف الليل ومنتصف الليلة الموالية، كلا من طنجة والفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق وتطوان والعرائش وشفشاون والحسيمة والدريوش والناظور وبركان ووجدة وجرادة وتاوريرت وجرسيف وبولمان وفكيك ووزان وتاونات ومكناس ومولاي يعقوب وفاس وتازة وصفرو والحاجب وإفران وميدلت وورزازات.