• إقصائيات مونديال قطر 2022.. الأسود في مجموعة سهلة
  • قرار صادم.. القضاء الفرنسي يحيل لمجرد إلى “الجنايات” بتهمة الاغتصاب
  • حاملًا رسالة إلى الملك.. بوريطة يستقبل وزير خارجية غينيا الإستوائية
  • بسبب الإحتجاجات والشغب.. حسنية أكادير تقيل محمد فاخر
  • وزارة الأوقاف: بعض المحرضين على احتجاجات الأئمة هم ممن لم يتم التعاقد معهم بسبب حصولهم على نقطة موجبة للسقوط
عاجل
السبت 19 يناير 2019 على الساعة 16:40

مساحته 700 متر مربع.. “فضاء درعة تافيلالت” في جهة نيتغشيا الصينية!

مساحته 700 متر مربع.. “فضاء درعة تافيلالت” في جهة نيتغشيا الصينية!

كشف الحبيب الشوباني، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، عن حصول المجلس على عقار بمساحة 700 متر مربع، هدية من جهة “نينغشيا”، في جمهورية الصين الشعبية، للتعريف والترويج بثرواتها الطبيعية والسياحية ولتشجيع الاستثمار.
وأوضح الشوباني، في حديث مع موقع “كيفاش”، أن المسؤولين في جهة “نينغشيا” الصينية، التي تربطها علاقة شراكة وتعاون مع جهة درعة تافيلالت، اختاروا هدية “فضاء درعة تافيلالت” في موقع استراتيجي في مدينة ينشوان، للتعبير عن رغبتهم في إعطاء الشراكة بعدا عمليا وفعالا.
وكشف الشوباني أن فضاء درعة تافيلالت في ينشوان، عاصمة جهة نينغشيا الصينية، سيتكون من طابق كامل سيتم تأهيله وهندسته وتجهيزه بإمكانيات الطرف الصيني ليحاكي طبيعة وثقافة جهة درعة تافيلالت في ملامحها العامة وتفاصيلها ذات الدلالة القوية في تأكيد خصوصياتها وتميزها وجاذبيتها.
وأفاد رئيس جهة درعة تافيلالت لموقع “كيفاش” بأن فضاء درعة تافيلالت سيتم تدشينه رسمياً في شهر شتنبر المقبل، وذلك بمناسبة الزيارة المرتقبة لوفد جهوي كبير من مجلس جهة درعة تافيلالت للمشاركة في فعاليات المعرض الصيني العربي للابتكار والتكنولوجيا الذي تحتضنه جهة نينغشيا  الصينية.
وأبرز في السياق ذاته أنه حل في جهة درعة تافيلالت فريق من المهندسين الصينيين المختصين في الهندسة الجمالية للمنشآت، سيقومون بجولة في ربوع الجهة للتشبع بمعالمها الطبيعية والثقافية، من أجل إعداد مشروع هندسة داخلية لفضاء درعة تافيلالت.