• تطوان.. وفاة الشاعر المغربي محسن أخريف بصعق كهربائي
  • اليوم الاثنين.. درجة الحرارة تصل إلى ناقص 2
  • مؤثر.. وفاة طفلة بسبب معجون أسنان
  • كازا.. قافلة تجوب عدة مناطق لتوعية مهنيي النقل بأهمية التقيد بقواعد السير على الطرقات
  • في ليلة التتويج في الدوري.. إدارة باريس سان جيرمان يكرم رجال الإطفاء واللاعبون يرتدون قميصا عليه نوتردام (صور)
عاجل
الجمعة 18 يناير 2019 على الساعة 17:00

إنفانتينو: التنظيم المشترك للمونديال بين إسبانيا والمغرب والبرتغال سيكون له سحر خاص

إنفانتينو: التنظيم المشترك للمونديال بين إسبانيا والمغرب والبرتغال سيكون له سحر خاص

أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، أن التنظيم المشترك لنهائيات كأس العالم في كرة القدم بين إسبانيا والبرتغال والمغرب “سيكون له سحر خاص”.
وقال إنفانتينو في تصريحات لصحيفة “آس” الإسبانية على هامش الدورة الثالثة للقمة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم التي احتضنتها مدينة مراكش خلال الفترة ما بين 15 و17 يناير إن “تنظيما مشتركا لكأس العالم في كرة القدم بين المغرب وإسبانيا والبرتغال سيكون له سحر خاص وسيكون ثاني نهائيات كأس العالم في كرة القدم تحتضنه إفريقيا”.
وأضاف: “بصفتي رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم فأنا محايد ولكن صحيح أن تنظيم كأس العالم بين قارتين وثقافتين وديانتين هي فكرة لا يمكن تحقيقها إلا عن طريق كرة القدم”.
وحسب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فإن مبادرة تنظيم مشترك لنهائيات كأس العالم في كرة القدم بين المغرب وإسبانيا والبرتغال “لا تواجه أية مشاكل ذات طبيعة جغرافية”، مشيرا إلى أن الأساسي هو معرفة ما إذا كان بإمكان اتحادان لكرة القدم مثل الاتحادين الإفريقي والأوربي أن ينظما معا وبطريقة مشتركة مثل هذا الحدث الرياضي العالمي.
وقال: “خلال إقامتي هذه الأيام في مراكش أدركت أن هذه الفكرة تثير الحماس وأعتقد أن هذا شيء إيجابي”، مشيرا إلى أن اتخاذ القرار بشأن هذه القضية لن يتم إلا عام 2024 وسيكون للاتحاد الدولي لكرة القدم الوقت الكافي لدراسة كل الإمكانيات والبدائل الممكنة.