• دراسة تكشف ارتفاع نسبة تهريبها.. السجائر المهربة دايرة خبلة فالمغرب
  • النتائج الأولية الرسمية للانتخابات الرئاسية.. “الرجل الآلي” و”المرشح السجين” يقتربان من عرش تونس
  • تحرش بها وقتلاتو بشاقور.. امرأة تقتل راعيا في الخميسات
  • بعد استقالتها من الرابطة المحمدية لعلماء المغرب.. الباحثة والمفكرة أسماء لمرابط تغادر المغرب
  • رئاسيات تونس.. مشاركة ضعيفة ومفاجآت في نتائج استطلاعات الرأي
عاجل
الأربعاء 16 يناير 2019 على الساعة 20:40

على أنغام مايكل جاكسون.. طفل يهزم السرطان ويحتفل بآخر حصة للعلاج (صور وفيديو) 

على أنغام مايكل جاكسون.. طفل يهزم السرطان ويحتفل بآخر حصة للعلاج (صور وفيديو) 

بعد عشرة أشهر من المعاناة مع مرض السرطان، تمكن طفل أمريكي، يدعى سولومون لوتوي، يبلغ من العمر 5 سنوات، من هزم مرض السرطان برقصة مايكل جاكسون. كيفاش؟
“في كل زيارة إلى المستشفى، كان يرقص للأطباء والممرضات، وكان سعيدا جدا بما يفلعه”، هكذا صرحت والدة الطفل سولومون لوتوي، الذي قضى أزيد من 9 أشهر وهو يصارع مرض السرطان.

اكتشاف المرض

وحسب موقع “بوبل” الأمريكي، فإن قصة الطفل سولومون بدأت شهر ماي 2018، حين كشفت الفحوصات أن الطفل يعاني من مرض السرطان، ويحتاج إلى حصص العلاج الكيميائي عاجلا.

 

 

 

بداية العلاج والملل

وحسب الموقع ذاته، فإن الطفل عانى كثيرا في البداية، وأصيب بملل شديد جراء العلاجات الروتينية، ومزاولته نفس الأنشطة يوميا، كألعاب الفيديو ومشاهدة الرسوم المتحركة، ما أثر على نفسيته كثيرا.

 

 

اكتشاف مايكل جاكسون والفيديوهات

وفي تصريح لوالدة الطفل سولومون، أكدت أن قصة ابنها مع مايكل جاكسون بدأت حين شاهد مقاطع على يوتيوب رفقة خالته، ليعجب بتلك الحركات ويقرر تقليده ونشر الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما ساعده كثيرا على تجاوز المحنة ونسيان معاناة المرض. حسب شهادة والدته.

 

انتهاء العلاج ورقصة الانتصار

وبعد خضوعه لآخر حصة من العلاج الكيميائي، عبر الطفل سولومون لوتوي عن فرحته برقصة يقلد فيها ملك البوب الراحل مايكل جاكسون.
ونشرت والدته مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، ليشاركا الجميع فرحتهما بهذا الانتصار الكبير، ليصير الطفل حديث المنابر الإعلامية حول العالم، ومصدر إلهام لمرضى السرطان.

 

 

قصة محزنة وسط الفرحة

وخلال حديثها، قالت والدة الطفل إن سولومون لوتوي فقد والده عندما كان عمره عشر أشهر فقط، بسبب مرض السرطان، مؤكدة أنها خافت كثيرا من فقدانها عزيزا مرة ثانية بسبب هذا المرض الخبيث.