• لم تنظم منذ سنة 1969.. الملك يعطي تعلماته للفتيت لإعادة انتخابات الهيأت التمثيلية للجماعات اليهودية المغربية
  • بعد مشاكله مع شالكة.. ريال سوسيداد يريد خطف أمين حاريث
  • لتجويد خدمتها.. لارام تلجأ إلى واتساب للتواصل مع زبنائها
  • من سنتين إلى 4 مباريات.. الجامعة تخفض العقوبة على قرناص
  • تاونات.. صعقة كهربائية تنهي حياة شاب
عاجل
الأربعاء 16 يناير 2019 على الساعة 17:20

غرامات ومباريات بدون جمهور.. عقوبات قاسية من الجامعة

غرامات ومباريات بدون جمهور.. عقوبات قاسية من الجامعة

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء (16 يناير)، عقوبات صارمة في حق مجموعة من أندية البطولة الوطنية الاحترافية، خصوصا فريق أولمبيك آسفي بعد أحداث الشغب التي عرفتها مباراته أمام فريق الكوكب المراكشي.
وقررت اللجنة المذكورة، معاقبة فريق أولمبيك أسفي بإجرائه 4 مباريات بدون جمهور نافدة وتغريمه 80 ألف درهم وتأدية واجب الخسائر التي تسبب فيها جمهوره بعد تقييم حجمها من طرف إدارة الملعب الكبير لمدينة مراكش، وذلك بعد أحداث الشغب واللافتات التي تم رفعها من طرف أنصاره والتي تتضمن عبارات منافية للأخلاق وكذا استعمالهم الشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود للمرة الخامسة، وتخريبهم مرافق الملعب، في المباراة التي جمعته بفريق الكوكب المراكشي، وذلك بناء على المادة 105 و94-2 من قانون العقوبات.
وغرمت اللجنة أيضا فريق الكوكب المراكشي مبلغ 50 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود للمرة الثانية، و2000 درهم لجمع لاعبيه ثلاثة إنذارات وطرد خلال المباراة ذاتها، مع توقيف لاعبه مهدي زاية لـ3 مباريات نافذة وغرامة مالية قدرها 3000 درهم، بعد طرده في المباراة.
اللجنة قررت أيضاً تغريم نادي الجيش الملكي مبلغ 65 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود للمرة الثامنة، ورميه للقارورات على أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بمولودية وجدة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
نادي أولمبيك خريبكة، لم يسلم من عقوبات الجامعة حيث تم تغريمه مبلغ 50 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية أدى إلى توقيف المباراة التي جمعته بفريق سريع واد زم، أما الأخير فسيدفع 30 ألف درهم بسبب الشهب التي تم إشعالها من طرف جمهوره أيضا.
يشار إلى أن أولمبيك خريبكة، وشباب الريف الحسيمي، سيدفعان غرامة 2000 درهم لجمع لاعبيهم أزيد من ثلاث إنذارات في لقاء واحد.