• رسميا.. ميسي يغيب عن ودية المغرب
  • مولات الفيديو الخامس.. إعلامية تنضم إلى قائمة الفضائح الجنسية للبرلماني المصري خالد يوسف
  • قبل مواجهة المغرب.. الأرجنتين ينهزم أمام فنزويلا (فيديو)
  • بعد إقالته من ريال مدريد.. سولاري جا يفوج في مراكش (صور) 
  • ضواحي طانطان.. حمار يتسبب في حادثة سير خطيرة!
عاجل
الأربعاء 16 يناير 2019 على الساعة 16:40

طبيب من تطوان يوجه نداء إنسانيا عاجلا: تبرعوا بدمائكم راه كاين خصاص في بنك الدم

طبيب من تطوان يوجه نداء إنسانيا عاجلا: تبرعوا بدمائكم راه كاين خصاص في بنك الدم

أطلق طبيب في المستشفى الإقليمي سانية الرمل في تطوان نداء إنسانيا عاجلا، موجه إلى سكان تطوان والمدن والقرى المجاورة من أجل التبرع بالدم، نظرا للخصاص الذي يشهده مركز تحاقن الدم.
وعبر سعيد العباري، الأخصائي في التخدير والإنعاش، في تصريح لموقع “كيفاش”، عن تخوفه من مضاعفات الخصاص الذي يعرفه بنك الدم في تطوان.
وأبرز الدكتور العباري أن مستشفى تطوان المدني “لا يمكن أن يستمر الخصاص فيه لوقت أكبر، لأنه يستقبل يوميا آلاف المرضى عن مختلف أقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة، ويضطر لإجراء عمليات تحتاج لكميات من الدم”.
وأوضح المتحدث أنه بصفته إطارا في مصلحة التخدير والإنعاش يعلم خطورة الخصاص في مركز تحاقن الدم الذي يكون غالبا عائقا لشخص في البقاء على قيد الحياة، ولذلك يجب على كل من يحمل مشاعر إنسانية في قلبه، أن يتوجه للمركز ويقوم بمساهمته، حسب قوله.
وطمأن المتحدث خلال حديثه لموقع “كيفاش”، الراغبين في التبرع بالدم، بعدم صحة إشاعات بيع أكياس الدم والتجارة بها، مشددا على أن ما يروج “لا يعد أن يكون سوى إدعاءات خبيثة تساهم في إنهاء حياة أشخاص وتدمير أسرهم”.
وأشار العباري إلى أن “المبلغ الذي يتم دفعه مقابل الاستفادة من أكياس الدم يوظف في التحليلات الطبية التي تجرى على الدماء التي جرى التبرع بها، وذلك حتى لا يتسرب للمستفيد أي فيروس من شأنه أن يضاعف مرضه، أو ينقل عدوى إليه”.