• بالفيديو من مراكش.. سائحة مسنة تخطف الأنظار برقصها في جامع الفنا
  • قانون التعيينات في مناصب عليا.. تعديلات على جدول أعمال المجلس الحكومي
  • سميتو سلامو البلال وعندو 29 عام.. تفاصيل جديدة عن القائد العسكري المنشق عن البوليساريو (صور)
  • يعتزم التبرع لضحايا مسجدي نيوزيلندا.. الشرطة تخلي سبيل “فتى البيضة”
  • اليوم الأربعاء.. درجة الحرارة تصل إلى ناقص 1
عاجل
الأربعاء 16 يناير 2019 على الساعة 09:00

اليوم الأربعاء.. باقي البرد والجريحة

اليوم الأربعاء.. باقي البرد والجريحة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء (16 نونبر)، أن يظل الطقس باردا بكل من المرتفعات والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والهضاب العليا وفي داخل البلاد وكذا في السهول الشمالية مع تكون الجريحة محليا.
وستتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل مرفوقة بكتل ضبابية على السواحل والسهول الشمالية والوسطى وفي الواجهة المتوسطية وشمال الأقاليم الجنوبية.
كما سيلاحظ مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار ضعيفة ومتفرقة ابتداء من الزوال بكل من منطقة طنجة واللوكوس والغرب وفي السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى، فيما ستكون الأجواء في غالب الأحيان غائمة في مرتفعات الأطلس وداخل البلاد مع تناثر حبات رملية محلية في الأقاليم الجنوبية.
وستبقى السماء قليلة السحب في باقي أرجاء المملكة.
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي إلى شمالية في الأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي إلى متقلبة الاتجاه في الجنوب الشرقي للبلاد، غير أنها ستهب من القطاع الغربي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه في باقي الأرجاء الأخرى.
وستترواح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 درجات تحت الصفر وصفر (0) درجة في المرتفعات، والهضاب العليا الشرقية، وما بين صفر درجة و 7 درجات في الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية وسايس والسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الداخلية والجنوب الشرقي ومنطقة سوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 08 و15 درجة في السواحل والأقاليم الجنوبية.