• على لسان خبير معلوماتي.. حقيقة إغلاق صفحات على الفايس بوك
  • على متن البراق.. فيصل فجر يغني بالأمازيغية (فيديو)
  • مصدر من تنسيقية الأساتذة المتعاقدين ل”كيفاش”: الوزارة طلبت منا الجلوس للحوار يوم غد الأحد 
  • العنصر يوجه رسائل تحت الماء إلى البيجيدي والأحرار: أعين الجميع على 2021!
  • 5 سنوات من القتل والدمار.. نهاية “وحش” داعش في سوريا!
عاجل
الثلاثاء 15 يناير 2019 على الساعة 21:20

فاس.. إدارة سجن رأس الماء تنفي تعرض سجين للاعتداء

فاس.. إدارة سجن رأس الماء تنفي تعرض سجين للاعتداء

نفت إدارة السجن المحلي رأس الماء في فاس تعرض سجين، معتقل على خلفية المشاركة في القتل العمد والمحكوم بمقتضاها بعشر سنوات سجنا نافذا، لأي اعتداء من طرف موظفي المؤسسة.
وذكرت المندوبية العامة لإدارة السجون، في بلاغ توضيحي، اليوم الثلاثاء (15 يناير)، ردا على ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أن ما تروج له زوجة السجين “لا أساس له من الصحة، حيث إنها لجأت إلى هذا الأسلوب من أجل الضغط على إدارة المؤسسة، بعد أن سبق لها أن رفضت الخضوع لإجراءات التفتيش خلال زيارتها لزوجها، وهي الإجراءات المطبقة على كافة زوار المؤسسة السجنية بدون استثناء”.
أما بخصوص الحالة الصحية للسجين، يضيف البلاغ، فهو “يحظى بالرعاية اللازمة ويستفيد من الفحوصات الطبية كلما تطلبت حالته الصحية ذلك، حيث بلغ عدد الفحوصات التي أجريت له بالمؤسسة 121 فحصا، و43 فحصا بالمستشفى الخارجي في عدة تخصصات، في حين بلغت التحليلات الطبية التي أجريت له 35 تحليلا، علما أن السجين المعني له مواعيد طبية أخرى سيتم إخراجه إلى المستشفى للاستفادة منها”.
وأشارت إدارة المؤسسة إلى أن السجين المعني “سبق له أن رفض الخروج إلى المستشفى العمومي بعد رفضه ارتداء البذلة المخصصة للسجناء المستفيدين من التطبيب خارج المؤسسة السجنية”.