• مكتوبة بنفس الخط وبدون توقيعات.. مندوبية السجون تشكك في رسالة الزفزافي ورفاقه
  • منظمة الصحة العالمية: جزيئات البلاستيك لا تمثل بالضرورة خطرا على صحة البشر
  • بعد هجومها على النساء البدينات.. الإعلامية ريهام سعيد تعلن اعتزالها (فيديو)
  • ما عطلوهش.. السلطات الأمنية تلقي القبض على الشخص الذي كسر زجاج الحافلة الجديدة
  • بعد إسدال الستار.. حصيلة الدورة 18 لمهرجان الشواطئ
عاجل
السبت 12 يناير 2019 على الساعة 19:40

ابن كيران كيشرق والعثماني كيغرب.. حرب باردة وسط البيجيدي بسبب ماء العينين

ابن كيران كيشرق والعثماني كيغرب.. حرب باردة وسط البيجيدي بسبب ماء العينين

أسماء الوكيلي

تباينت المواقف بين كل من سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وعبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق للحزب، من قضية زميلتهما في الحزب، البرلمانية أمينة ماء العينين.

العثماني: الحزب له مرجعيته ومبادئه

وحملت كلمة سعد الدين العثماني، خلال دورة المجلس الوطني لحزبه، اليوم السبت (12 يناير)، رسائل مشفرة إلى أمينة ماء العينين، حول ضجة التخلي عن الحجاب التي عاشت وسطها خلال الأيام الماضية.
وقال العثماني إن “عموم أعضاء الحزب عملهم مزيان حضورا وفعالية ونضالية، وطبيعي أن يقع ضعف طبيعي وشوية الانحراف، هذا نحاول معالجته بالطرق المناسبة والإيجابية لنتقدم إلى الإمام”.
وشدد رئيس الحكومة على أن الحزب الذي يقوده “يستند إلى المرجعية الإسلامية، وهذا خيار التأسيس ولا تراجع عنه، ومن أراد حزبا أخر فليبحث عنه”، قبل أن يستدرك: “لكن المرجعية الإسلامية ومبادئ الوطنية والديمقراطية ممارسات عملية وليست ادعاء”.
ودعا العثماني أعضاء حزبه إلى “الحرص على التشبث بهذه المبادئ ويعطيو المثال والقدوة”، مضيفا: “من أراد أن يتصدى إلى العمل العام ويكون منتخبا مسؤولا عليه مسؤولية أكبر ليمثل مبادئ الحزب تمثيلا جيدا، وهذا أمر نعطيه الاهتمام ولن نتساهل فيه”.
وتابع الأمين العام لحزب العدالة والتنمية: “نساند أيا من أعضاء الحزب تعرض لتضييق أو ظلم كيفما كان، لكن إذا خالف قواعد الحزب وخرج عن مبادئ الشفافية سنكون أول من نعارضه”، حسب ما جاء على لسان المتحدث.

ابن كيران: هذا أمر شخصي

ومن جهته، أكد عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، ما نشرته القيادية في الحزب أمينة ماء العينين حول موقفه من قضيتها، مشددا على أنها لم تنشر كل ما جاء في كلامه.
وقال ابن كيران، في تصريحات للصحافة، اليوم السبت في سلا: “موقفي من الفولار ما عمرو تبدل، اللي دايراه واخدة الاحتياط لراسها واللي ما دايراهش هاديك حريتها”.
واعتبر المتحدث أن قضية ماء العينين “من الإشكاليات اللي وقعات في الحزب، وسيتجاوزها بطريقته”، مضيفا: “ليس من عادتنا أن نساند أي شخص وقع في مخالفات”.
وتابع ابن كيران حديثه عن قضية ماء العينين قائلا: “في النهاية هذا أمر شخصي الإخوان ما كيواخدوش عليها هد الشي، الإخوان كيواخدو عليها ربما عدم الوضوح”، حسب ما جاء على لسان الأمين العام السابق للبيجيدي.