• “ضرب” الأمين العام.. برلماني من “البام” يقتحم استقبال ممثلي فريقه في هياكل مجلس النواب
  • مكناس.. الدكالي يعين لجنة تفتيش للبحث في ظروف وملابسات ولادة تمت خارج بناية مركز صحي
  • بعد أسبوع على دفنها.. سبب إخراج امرأة من قبرها في ابن حمد (فيديو)
  • بسبب تأخر المصادقة على القانون الإطار.. البام كيقطر الشمع على العثماني
  • تطوان.. سجين ينتحر شنقا في مرحاض زنزانته
عاجل
الجمعة 11 يناير 2019 على الساعة 09:00

اليوم الجمعة.. البرد والجريحة

اليوم الجمعة.. البرد والجريحة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة (11 يناير)، أن يظل الطقس باردا في كل من المرتفعات والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والهضاب وداخل البلاد والسهول الشمالية والوسطى، مع تكون جريحة محلية وذلك خلال الصباح والليل.
وستتشكل سحب منخفضة وبعض الكتل الضبابية قرب السواحل خلال الصباح والليل، فضلا عن مرور سحب كثيفة في الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية من المحتمل أن تعطي قطرات مطرية جد خفيفة ومتفرقة خلال الصباح، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية في باقي المناطق.
كما ستتناثر حبات رملية محلية في الأقاليم الجنوبية.
أما الرياح، فستهب معتدلة من الشرق في منطقة طنجة وبالأقاليم الجنوبية، ومن الشمال في المنطقة الشرقية، ومتقلبة الاتجاه في باقي الأرجاء.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 – و0 درجة في المرتفعات، وما بين 02 – و03 درجات في الهضاب العليا الشرقية والجنوب الشرقي، وما بين 01 و06 درجات في المنطقة الشرقية، والسايس وهضاب الفوسفاط والسهول الشمالية والوسطى وشمال شرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 05 و10 درجات في الواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة وشمال الأقاليم الجنوبية، وفي القرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، وما بين 10 و15 درجة في أقصى جنوب البلاد.