• كازا.. عمال النظافة يهددون بإغراق المدينة بالأزبال
  • بعد “مجزرة المسجدين”.. عصابة نيوزلندية تعد بحراسة مسجد خلال صلاة الجمعة
  • توقيفات وغرامات.. عقوبات قاسية من الجامعة في حق لاعبي وأندية البطولة
  • ضربوه على جيبو.. الويفا يعاقب رونالدو بسبب حركة غير أخلاقية
  • تضامنا مع المسلمين.. نساء ورجال نيوزيلندا يرتدون الحجاب غدا الجمعة
عاجل
الخميس 10 يناير 2019 على الساعة 14:00

ابن كيران لأمينة ماء العينين: اللي مزوّجك وما عجبوش يطلّقك… وبنتي من حقها تحايد الحجاب

ابن كيران لأمينة ماء العينين: اللي مزوّجك وما عجبوش يطلّقك… وبنتي من حقها تحايد الحجاب

كشف البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين بعضا مما دار بينها وبين عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق للحزب، على خلفية الضجة التي أثارتها الصور التي نسبت إليها.
وقالت ماء العينين إنها زارت ابن كيران وقال لها: “قبل أن تتحدثي، أعيب عليك أنك لم تأت لاستشارتي منذ اليوم الأول، ولو استشرتني لقلت لك: بغض النظر عن صحة الصور من عدمها، ولسْتِ أصلا في موقع مساءلة تجاهها، كنت سأشير عليك أن تقولي: إيوا ومن بعد؟ وإن كنت قد اخترت أن أنزع الحجاب في الخارج أو أرتديه هنا فهذا شْغْلي، واللي مزوجني وما عجبوش يطلقني واللي كيتسالني شي حاجة ياخذها والى خرقت القانون نتحاكم والى خالفت شي حاجة من تعاقدي مع الحزب نتساءل، ومادام ارتداء “الفولار” أو خلعه لا يدخل ضمن هذا كله فتلك مسألة شخصية”.
وأضافت البرلمانية نقلا عن ابن كيران: “ونقولك واحد الحاجة، أنا لو جاءتني ابنتي تقول لي: إني أفكر في خلع الحجاب فسأقول لها ذلك شأنك وحدك. سبق أن صرحتُ مرارا أن الحجاب ليس شرطا للنساء للانخراط في الحزب أو النضال في صفوفه وقد بحثنا عن نساء بدون حجاب لترشيحهن في الحزب”.
وقالت ماء العينين، في تدوينة على حسابها على الفايس بوك، “في الحقيقة، لم يفاجئني كثيرا كلام السي عبد الإله لما أعرفه عنه وعن أفق تفكيره وإدارته لمختلف المعارك، ولو لم أكن معنية بهذه القصة لقلت مثله وأكثر”.
وفي ما يشبه اعترافا ضمنيا بأن الصور المنتشرة لها بدون حجاب، قالت: “وبعد ما أعلنته سابقا، فإنني أزداد قناعة بأن مسار النضال يجب أن يستمر بعزم وإرادة أكبر، داخل المغرب أو خارجه، بحجاب أو بدونه، بصفة وموقع أو بدونه، لتحقيق الديمقراطية والحرية والعدالة والكرامة، وحقوق الإنسان الفردية والجماعية”.

إقرأ أيضا:

العشق الممنوع/ كوبل القمقوم/ الوزير روميو/ تنورة ماء العينين.. رائحة الجنس تفوح من البيجيدي!

الحذاء والفستان.. فايسبوكيون يخضعون صور النائبة البرلمانية ماء العينين للخبرة!!

صور النائبة البرلمانية تضع حزبها في موقف محرج.. ماء العينين تطفئ نور القنديل!

البيجيدي وصور ماء العينين في فرنسا.. أنصر أختك متبرجة أو بالحجاب