• بسبب مذكرة الكنوبس حول الولادات القيصرية.. التنسيقية الوطنية لأطباء القطاع الخاص تراسل الدكالي وهيأت طبية أخرى 
  • لقاو عندو أكثر من 351 ألف دولار و6 ملايين يورو.. التحقيق مع الرئيس السوداني المخلوع (فيديو)
  • جدل القانون الإطار للتعليم.. الحركة الشعبية يدعو إلى تدريس اللغات الأجنبية والتدريس بها
  • العثماني: ما قدوش على العدالة والتنمية ولذلك يطالبون بتعديل الفصل 47 من الدستور
  • اللي قرساتو وجدة يخاف من تطوان.. لاعبو برشيد يلتقطون سيلفي بدون هاتف! (صور وفيديو)
عاجل
الخميس 10 يناير 2019 على الساعة 11:40

شركة وهمية وشبكة عابرة للحدود في طنجة.. حوالي 30 طنا من الحشيش في 5 أيام!

شركة وهمية وشبكة عابرة للحدود في طنجة.. حوالي 30 طنا من الحشيش في 5 أيام!

بلغت كمية المخدرات التي حجزتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مدينة طنجة، بعد زوال أمس الأربعاء (9 يناير)، 15 طنا و244 كيلوغراما من مخدر الحشيش، وذلك حسب ما أعلنت عنه المديرية العامة للأمن الوطني.
وأوضحت المديرية، في بلاغ لها، أنه تم العثور على كمية المخدرات المحجوزة داخل تجويف معد خصيصا لتهريب المخدرات على متن شاحنة للنقل الدولي تحمل لوحات ترقيم مسجلة بالمغرب، والتي تم رصدها على مستوى حي بوخالف في مدينة طنجة.
وأضافت أن حجز هذه الكميات القياسية من مخدر الشيرا يأتي في سياق مواصلة البحث الذي تباشره المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مدينة طنجة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، والذي أسفر عن حجز الشحنة الأولى من المخدرات في ميناء طنجة المتوسط يوم السبت الماضي (5 يناير)، والتي ناهزت 13 طنا و750 كيلوغراما، قبل أن يتم حجز الشحنة الثانية زوال أمس الأربعاء، ليصل مجموعة المخدرات المحجوزة في العمليتين 28 طنا و994 كيلوغراما من المخدرات.
وتشير المعطيات الأولية للبحث، يضيف البلاغ، إلى ضلوع شبكة إجرامية عابرة للحدود الوطنية في محاولة تهريب هذه الكميات الكبيرة والقياسية من المخدرات، والتي يشتبه في كونها أنشأت شركات وهمية لإخفاء أنشطتها غير المشروعة، كما يشتبه في ارتباطها بعدة شبكات إجرامية سواء داخل المملكة أو في أوروبا.