• ها علاش خاص نقراو اللغات الأجنبية.. الشيخ الكتاني فهم كلام بنت ترامب بالمقلوب!
  • والدا حسناء: التجنيد كيهمنا وكيهم الوطن… وحنا فرحانين حيث بنتنا تقبلات
  • قبل مواجهة “أبناء” عموتة.. بلماضي يشرف على المنتخب الجزائري للمحليين
  • حول قانون الميراث.. ابنة ترامب تشيد بقرار الحكومة المغربية
  • تداعايات كان 2019.. محمد صلاح مقلق وشوبير كيكذب كلامو 
عاجل
الخميس 10 يناير 2019 على الساعة 09:20

مركز تجاري/ مكتبة/ دار الشباب/ سوق مندمج.. مشاريع في جرادة

مركز تجاري/ مكتبة/ دار الشباب/ سوق مندمج.. مشاريع في جرادة

دشن عامل إقليم جرادة مبروك ثابت، أمس الأربعاء (9 يناير)، وأعطى الانطلاقة لمجموعة من المشاريع التنموية بجرادة.
وحسب بلاغ لعمالة الإقليم، فقد أعطيت الانطلاقة لمشروعين وتدشين آخر، مندرجة ضمن اتفاقية الشراكة الخاصة بتأهيل جماعة جرادة في إطار سياسة المدينة خلال الفترة الممتدة من 2015 إلى 2018.

مركز تجاري
ويتعلق الأمر بأشغال التهيئة الخارجية لمركز تجاري بجرادة (أشغال تهيئة الممرات والطريق المدارية لهذا المشروع)، بكلفة مالية قدرها 3 ملايين و100 ألف درهم، في إطار الشراكة بين وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية) والمجلس الإقليمي وعمالة جرادة وجماعة جرادة.

قنطرة سككية
كما يتعلق بأشغال بناء قنطرة سككية بالنقطة الكيلومترية 44، على شارع الحسن الثاني في جرادة، بغلاف مالي قدره 8 ملايين و300 ألف درهم، بشراكة بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة والمكتب الوطني للسكك الحديدية وعمالة إقليم جرادة وجماعة جرادة.

سوق مندمج
وفي السياق، تم تدشين سوق مندمج قي حاسي بلال، بكلفة مالية قدرها 7 ملايين و449 ألف و888 درهم، أنجز على مساحة إجمالية تقدر ب5167 مترا مربعا، منها 1606 أمتار مربعة مغطاة مخصصة للسوق الأسبوعي و910 أمتار مربعة مغطاة مخصصة لسوق بيع الأسماك، فضلا عن 26 محلا تجاريا وموقف لسيارات الأجرة وآخر للسيارات الخاصة.

مشروعيين اجتماعيين
كما قام عامل الإقليم بإعطاء الانطلاقة لمشروعين اجتماعيين في إطار اتفاقية الشراكة الخاصة ببرنامج تنمية إقليم جرادة برسم الفترة الممتدة من 2018 إلى 2020.

مكتبة
ويهم المشروع الأول أشغال بناء وتجهيز مكتبة لدعم القراءة في إعدادية ابن الهيثم بحاسي بلال، بكلفة مالية قدرها 3 ملايين درهم، بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة التربية الوطنية وعمالة إقليم جرادة والمجلس الإقليمي وجماعة جرادة.

دار الشباب
أما المشروع الثاني فيتعلق ببناء وتجهيز دار الشباب متعددة الاختصاصات في حاسي بلال، بغلاف مالي قدره مليونين و500 ألف درهم، بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة الشباب والرياضة وعمالة إقليم جرادة والمجلس الإقليمي وجماعة جرادة.