• أمزازي يرد على إنزال الأساتذة المتعاقدين في الرباط: لم توفوا بالتزاماتكم!
  • بسبب المعرض الدولي للفلاحة.. أخنوش يقصف بوانو
  • عقب نهاية مباراة الديربي.. مشجعون رجاويون يتعرضون إلى حادثة سير خطيرة
  • العيون.. قاصر تطيح بشبكة للابتزاز الجنسي
  • كلشي غلا.. ارتفاع تكاليف التعليم والمواصلات والمحروقات
عاجل
الأربعاء 09 يناير 2019 على الساعة 17:40

بالصور.. حركات غير أخلاقية من لاعبين في البطولة الاحترافية

بالصور.. حركات غير أخلاقية من لاعبين في البطولة الاحترافية

أحيانا يفقد بعض اللاعبين أعصابهم في خضم المباريات، فيلجؤون إلى شتم زملائهم في الفريق أو منافسيهم أو حتى الجمهور بإشارات “استفزازية” أو حركات “لا أخلاقية”. وعندما يغادر اللاعب الملعب يستوعب ما قام به وتبدأ ردود الفعل الهجومي من طرف الجماهير الرياضية، والعقوبات، والتوقيف عن المباريات حتى لو قدم اعتذاره.

زكرياء حدراف

في مباراة الديربي رقم 125 بين الغريمين التقليديين الوداد والرجاء، فقد اللاعب الرجاوي زكرياء حدراف أعصابه وسط المباراة، حيث قام بحركة “غير أخلاقية” تجاه زميله في الفريق أنس الزنيتي.
وتلقى حدراف عقوبة قاسية من طرف اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث تقرر توقيفه لثلاث مباريات وتغريمه مبلغا ماليا قدره 10 ألاف درهم.

إقرأ أيضا: ما موالفاش ليه.. حركة لا أخلاقية من حذراف في الديربي (صور وفيديو)

عبد العالي المحمدي

حارس مرمى فريق نهضة بركان، عبد العالي المحمدي، قام هو الأخر بحركات استفزازية تجاه الجماهير الرجاوية عندما كان في طريقه نحو مغادرة أرضية الملعب الذي احتضن مواجهة الفريقين، إضافة إلى تفوهه بمجموعة من الكلمات النابية، ما جرّ عليه غضب وسخط الجمهور الرجاوي، مطالبا بمعاقبته، لتخرج لجنة الأخلاقيات وتقرر توقيفه لـ4 مباريات، اثنتان منها موقفتي التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 10 ألاف درهم.

إقرأ أيضا: توقيف لـ4 مباريات وغرامة مالية.. جماهير الرجاء تتسبب في عقوبة قاسية لحارس نهضة بركان

بكر الهلالي

ديربي الشمال بين فريق اتحاد طنجة والمغرب التطواني، في سنة 2016، عرف تصرفات لا أخلاقية من اللاعب بكر الهلالي، لاعب نهضة بركان حاليا، والذي كان يعتبر أحد ركائز فريق اتحاد طنجة.

بكر الهيلالي قام بحركة انعدم فيها الحس الأخلاقي بيده اتجاه جماهير تطوان التي ردت بطريقة حضارية، حيث صفقت له بحرارة، معتبرة تدني مستواه الخلقي ينم عن عدم وعيه كلاعب بضرورة احترام جماهير الخصم وعدم استفزازها، ليتم توقيفه ل6 مباريات.

حمزة بورزوق

اللاعب حمزة بورزوق فقد أعصابه في العديد من المناسبات تجاه زملائه حينما كان رفقة فريق الرجاء البيضاوي، أبرزها الحركة البعيدة عن الروح الرياضية تجاه زميله يوسف الكناوي في مباراة فريقه أمام حسنية أكادير، عندما حاول الكناوي تهنئته بعد تسجيله الهدف الوحيد لفريقه الرجاء.
وقرر المكتب المسير لفريق الرجاء حينها إيقافه وعدم الاعتماد عليه في مجموعة من المباريات.