• “الإنسان يقوم بواجبه أولا تم يطالب بحقوقه ثانيا”.. ابن كيران كيدق على الأساتذة المتعاقدين (فيديو)
  • السبت والأحد.. زخات رعدية قوية ورياح عاتية في عدد من مناطق المملكة
  • كان في وادعه العثماني.. الرئيس الغابوني رجع لبلادو
  • بداعي الإصابة.. نادي برشلونة يؤكد أن ميسي لن يشارك في ودية المغرب
  • الإجراءات العقابية في حق “الأساتذة المتعاقدين” المتغيبين.. توضيحات وزارة التربية الوطنية (فيديو)
عاجل
الأربعاء 09 يناير 2019 على الساعة 13:20

بالصور من كرسيف.. تدشين وحدة صناعية للنسيج ستوفر 300 منصب شغل

بالصور من كرسيف.. تدشين وحدة صناعية للنسيج ستوفر 300 منصب شغل

دشن عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، وحدة صناعية للنسيج في جماعة تادرت في إقليم كرسيف، ستوفر فرص شغل لأزيد من 300 يد عاملة.
وأوضح بلاغ لمجلس جهة الشرق، توصل به موقع “كيفاش”، أن تدشين هذه الوحدة الصناعية، في إطار المجهودات التي يبذلها مجلس جهة الشرق، لخلق مناصب الشغل للعاطلين عن العمل.
وقال رئيس الجهة إن مشروع وحدة النسيج سيوفر في المرحلة الأولى 300 منصب شغل، وهو المشروع الذي ينضاف إلى ثلاث وحدات للنسيج بالجهة دعمها مجلس الجهة لتشغيل 3000 يد عاملة بطريقة مباشرة وغير مباشرة.
وأكد عبد النبي بعوي أن المجهودات التي بذلها مجلس الجهة إلى جانب شركائه وعدد من المستثمرين، أتت أكلها، إذ أنه في ظرف لا يتجاوز 3 سنوات، تم توقيع العديد من إتفاقيات الشراكة، أبرزها الاتفاقية الأخيرة الموقعة في الناظور مع وحدة للنسيج ستعمل على حفظ كرامة النساء المشتغلات في مجال التهريب المعيشي بمدينة أنصار، وتوفر ما يزيد عن 1100 منصب شغل.
ودعا عبد النبي بعوي جميع المستثمرين داخل وخارج أرض الوطن، الراغبين في الاستثمار بجهة الشرق، إلى طرق باب مجلس الجهة، مبرزا أن هناك دعم خاص لمن يريد تنمية المنطقة اقتصاديا، والجهة ستوفر العقار وتساهم في البناء والتجهيزات وأن هناك العديد من التسهيلات.
وأوضح المتحدث أن قطاع النسيج أصبح يوفر 5000 منصب شغل في الجهة، متنمنيا أن يرتفع العدد من أجل محاربة البطالة المتفشية في كل من إقليم جرادة، وبوعرفة، وفجيج، والدريوش.