• ل”تحرير الضحايا من الخوف”.. رئيس النيابة العامة يطلق حملة حول الاتجار بالبشر في المغرب
  • عادا من الإصابة.. خالد بوطيب ونور الدين أمرابط جاهزان للمنافسة
  • الدوري الإسباني.. بوفال في التشكيلة المثالية
  • بنتيجة غير مسبوقة.. ممثل كوميدي رئيسا لأوكرانيا
  • أمزازي يرد على إنزال الأساتذة المتعاقدين في الرباط: لم توفوا بالتزاماتكم!
عاجل
الأربعاء 09 يناير 2019 على الساعة 00:00

وهادي جديدة.. ماء الفوط الصحية له مفعول المخدرات

وهادي جديدة.. ماء الفوط الصحية له مفعول المخدرات

اكتشف مراهقون في إندونيسيا وسيلة جديدة وغريبة للوصول إلى حالة نشوة شبيهة بتلك التي تسببها المخدرات، مستخدمين الفوط الصحية المخصصة للنساء.
نزعة جديدة وغريبة بدأت تنتشر بين المراهقين في إندونيسيا، فقد صاروا يشربون منقوع الفوط الصحية للوصول إلى حالة النشوة التي تسببها المخدرات.
ونقل موقع “ديبلي” الإلكتروني، عن صحيفة “جاكرتا بوست”، قولها إن المراهقين، سيما أطفال الشوارع، في إندونيسيا يغلون ماء الفوط الصحية ويشربونه، ما يضعهم في حالة نشوة أو سكر.
ولا يبدو أن هؤلاء المراهقين يهتمون بكون الفوط مستعملة أو غير مستعملة، إذ يقومون أحياناً بغلي الفوط الملوثة في المياه إلى أن تتحلل المواد الكيميائية والهلام الموجود داخل تلك الفوط، ومن ثمً يشربونه بعد تبريده كي يبلغوا نشوتهم.
ورغم أن الأمر “مقزز” لكثيرين ممن كتبوا على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إلا أن هذه الظاهرة ما تزال موجودة في كثير من البلدان الآسيوية، مثل إندونيسيا، التي بدأ فيها المراهقون بتعاطي هذا النوع من المخدرات منذ عام 2016 على الأقل.
وحسب ما نقلته صحيفة “ديلي ميل”، فإن وزارة الصحة في إندونيسيا أكدت أنها ستباشر تحقيقاتها في هذا الموضوع، وستحاول تحليل محتويات هذه الفوط الصحية التي تجعل المراهقين في البلد يصابون بالهلوسات لدى شرب منقوعها.