• عينهم فالتقدم والاشتراكية.. الأحرار يضعون أعينهم على تدبير قطاع الصحة
  • اعتبر أنهم أخطؤوا وقال إنه فكر في مغادرة الحزب.. ابن كيران حيح على إخوانه بسبب القانون الإطار للتعليم
  • قال إن معارضيه في تواصل مع البيجيدي.. بنشماش يعدد “أمراض” البام
  • كعاو على البرلمان.. المبصاريون يتمسكون بالاستمرار بقياس النظر
  • منير بعطور.. أول مثلي يترشح لرئاسة تونس! (صور)
عاجل
الإثنين 07 يناير 2019 على الساعة 09:00

اليوم الاثنين.. البرد والجريحة

اليوم الاثنين.. البرد والجريحة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين (7 يناير)، أن يظل الطقس باردا، في كل من المرتفعات، والمنطقة الشرقية، وفي الجنوب الشرقي، وفي الهضاب، وفي داخل البلاد، مع تكون جريحة محلية، وذلك خلال الصباح والليل.
وستتشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، مرفوقة بكتل ضبابية أو ضباب في سواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى.
كما ستكون الأجواء غائمة جزئيا في الواجهة المتوسطية، مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة، بينما ستكون الأجواء مستقرة مع مرور سحب عليا في جنوب ووسط البلاد، وستكون قليلة السحب إلى صافية في باقي المناطق، فضلا عن تناثر حبات رملية محلية في الأقاليم الجنوبية.
أما بالنسبة إلى الرياح، فستهب معتدلة إلى قوية بعض الشيء من الشرق في الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب أو الغرب في منطقة طنجة، بينما ستكون شمالية وأحيانا متقلبة الاتجاه في باقي الأرجاء.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 07- و01- درجة في المرتفعات، وفي الهضاب العليا الشرقية، وما بين 01- و05 درجات في المنطقة الشرقية، والسايس، والواجهة المتوسطية، والسهول الشمالية، والوسطى، وفي هضاب الفوسفاط، والماس، وفي الجنوب الشرقي، وما بين 05 و10 درجات في سوس، وشرق الأقاليم الجنوبية، وفي القرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية، والوسطى، وستكون ما بين 10 و16 درجة في غرب الأقاليم الجنوبية، وفي القرب من السواحل الجنوبية.