• محاولة لطمس الهوية المغربية وتسويق التفاهة.. مغاربة ساخطين بعد إطلاق قناة “إم بي سي”
  • تمشاو على رجليكم ولا بالبيكالات.. “يوم بدون سيارات” في الرباط! (صور)
  • “المغرب الذي نريد”.. حركة “ضمير” ترفع مذكرة إلى الملك
  • بطل أم مصلحجي.. من يكون محمد علي الشاب الذي أرهق السيسي؟
  • داير الحملة من دابا.. أخنوش ينوه “بكفاءات” حزبه ويتعهد بتشبيب حكومة 2021
عاجل
الأحد 06 يناير 2019 على الساعة 09:00

البرد مستمر.. الحرارة تنخفض إلى ناقص 6 درجات اليوم الأحد

البرد مستمر.. الحرارة تنخفض إلى ناقص 6 درجات اليوم الأحد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة إلى اليوم الأحد (6 يناير)، أن يظل الطقس باردا في كل من المرتفعات، والمنطقة الشرقية، وباردا نسبيا في الجنوب الشرقي، والهضاب العليا، وفي داخل البلاد مع تكون جريحة محلية وذلك خلال الصباح والليل.
كما ستتشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية، خلال الليل والصباح، في سواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع مرور سحب عليا في الجنوب ووسط البلاد، وستكون قليلة السحب إلى صافية في باقي المناطق، فضلا عن تناثر حبات رملية محلية في الأقاليم الجنوبية.
أما بالنسبة إلى الرياح، فستهب معتدلة إلى قوية بعض الشيء من الشرق في الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب أو الغرب في منطقة طنجة، بينما ستكون شمالية وأحيانا متقلبة الاتجاه في باقي الأرجاء.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 6- و1 درجة في المرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 1- و5 درجات في المنطقة الشرقية، والسايس، والواجهة المتوسطية، والسهول الشمالية، وهضاب الفوسفاط، والماس، والجنوب الشرقي، وما بين 5 و10 درجات في السهول الوسطى، وسوس، وشرق الأقاليم الجنوبية، وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية، وستكون ما بين 10 و16 درجة في غرب الأقاليم الجنوبية وفي القرب من السواحل الوسطى والجنوبية.