• دراسة تكشف ارتفاع نسبة تهريبها.. السجائر المهربة دايرة خبلة فالمغرب
  • النتائج الأولية الرسمية للانتخابات الرئاسية.. “الرجل الآلي” و”المرشح السجين” يقتربان من عرش تونس
  • تحرش بها وقتلاتو بشاقور.. امرأة تقتل راعيا في الخميسات
  • بعد استقالتها من الرابطة المحمدية لعلماء المغرب.. الباحثة والمفكرة أسماء لمرابط تغادر المغرب
  • رئاسيات تونس.. مشاركة ضعيفة ومفاجآت في نتائج استطلاعات الرأي
عاجل
الجمعة 04 يناير 2019 على الساعة 17:30

اللي باغي يشري طوموبيل مستعملة.. نظام يحميكم من النصب

اللي باغي يشري طوموبيل مستعملة.. نظام يحميكم من النصب

أطلقت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء نظاما معلوماتيا يتيح للراغبين في اقتناء سيارات مستعملة من معلومات عن العربات، تحميهم من الوقوع ضحايا النصب والإحتيال.
وأفاد بلاغ للوزارة أنه في إطار تحسين أداء مصالحها والرفع من جودة الخدمات المقدمة إلى المرتفقين، تقرر اعتماد نظام معلوماتي يمكن الأشخاص الراغبين في اقتناء مركبات مستعملة ومسجلة في السلسلة العادية بالمغرب من الاطلاع المسبق على ما إذا كانت هذه المركبات موضوع تعرض على انتقال ملكيتها أم لا، وذلك عن طريق الولوج إلى موقع الوزارة.
وأوضح المصدر ذاته أن النظام المعلوماتي المخصص لهذه العملية “لا يسمح بالولوج أو الاطلاع على المعلومات الشخصية لمالكي المركبات المعنية والخصائص التقنية المتعلقة لها، كما لا يشير إلى السلطات آو المصالح المختصة المخول لها قانونا تسجيل هذه التعرضات لدى مراكز تسجيل السيارات التابعة للوزارة”.
ودعت الوزارة المواطنين وجميع مهنيي النقل الطرقي الراغبين في اقتناء مركبات مستعملة ومرقمة بالسلسلة العادية بالمغرب إلى “الاطلاع مسبقا على الموقع www.mtpnet.gov.ma، والاستفادة من مزايا هذه الخدمة الجديدة تفاديا للمشاكل المترتبة من اقتناء مركبات موضوع تعرض على انتقال ملكيتها”.