• لقجع: رونار دار عمل كبير وبنى مجموعة رائعة وحنا كنشكروه
  • لولاية رابعة.. أحيزون رئيسا لجامعة ألعاب القوى
  • البيجيدي امتنع عن التصويت للتناوب اللغوي وصوت على النص.. القانون الإطار للتعليم يتجاوز عقبة مجلس النواب
  • أكد على أن العربية ستبقى أساسية.. أمزازي يدافع عن القانون الإطار للتعليم
  • إطلاق حملة وطنية لفرزها.. المغرب يخسر سنويا 7 مليار سنتيم بسبب إهمال جلود الأضاحي
عاجل
الخميس 03 يناير 2019 على الساعة 16:40

شكار العروسة.. العثماني ينوه بعمل وزرائه وبحصيلة الحكومة في 2018

شكار العروسة.. العثماني ينوه بعمل وزرائه وبحصيلة الحكومة في 2018

استغل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، انعقاد أول مجلس حكومي، في السنة الجديدة، للإشادة بحصيلة الحكومة خلال السنة الماضية، والتنويه بعمل القطاعات الحكومية.
وقال العثماني، خلال اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس (3 يناير)، إن “نجاح كل وزير في قطاعه هو نجاح لكافة الحكومة، وعلى كل عضو في الحكومة أن يشعر أن نجاح عضو آخر نجاح له”، معتبرا أن ما أنجز خلال السنة الماضية “يبقى مهما، لأنها كانت سنة الإصلاحات الكبرى”.
وأضاف رئيس الحكومة أنه، وبدعم من الملك، “أخرجنا عددا من المشاريع، بعضها مازال في البرلمان، وبعضها نشر في الجريدة الرسمية، من قبيل ميثاق اللاتمركز الإداري الذي صدر في الأسبوع الأخير من شهر دجنبر، وستبدأ لجنة القيادة فورا عملها بوضع خارطة الطريق التنزيل على أرض الواقع والشروع في ذلك”.
وذكر رئيس الحكومة ببعض “نماذج المشاريع والإصلاحات الكبرى” لسنة 2019، مثل مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتعليم والتكوين والبحث العلمي، ومشروع قانون المراكز الجهوية للاستثمار المعروضان حاليا على البرلمان، والخطة الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان التي صادق عليها مجلس الحكومة، ويضع حاليا وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان اللمسات الأخيرة لأجرأتها، إلى جانب مشروع تطوير منظومة الحماية الاجتماعية، التي تشتغل الحكومة حاليا على وضع تصور متكامل بخصوصها.