• الأسرة تلجأ للاستئناف والنقابة تنظم وقفة تضامنية.. مستجدات قضية الأستاذ معنف الطفلة مريم
  • ناقشا آليات تدعيم التعاون الثنائي بين البلدين.. الحموشي يستقبل نظيره الموريتاني (صور)
  • البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات.. مزايا متعددة لدعم المقاولين الشباب
  • مطار محمد الخامس/ كازا.. تشديد الإجراءات الوقائية لاحتواء أي حالة وبائية محتملة لفيروس “كورونا”
  • بعبارات ورموز عنصرية.. محل شابة من أصول مغربية يتعرض للتخريب في إيطاليا 
عاجل
الخميس 03 يناير 2019 على الساعة 16:40

شكار العروسة.. العثماني ينوه بعمل وزرائه وبحصيلة الحكومة في 2018

شكار العروسة.. العثماني ينوه بعمل وزرائه وبحصيلة الحكومة في 2018

استغل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، انعقاد أول مجلس حكومي، في السنة الجديدة، للإشادة بحصيلة الحكومة خلال السنة الماضية، والتنويه بعمل القطاعات الحكومية.
وقال العثماني، خلال اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس (3 يناير)، إن “نجاح كل وزير في قطاعه هو نجاح لكافة الحكومة، وعلى كل عضو في الحكومة أن يشعر أن نجاح عضو آخر نجاح له”، معتبرا أن ما أنجز خلال السنة الماضية “يبقى مهما، لأنها كانت سنة الإصلاحات الكبرى”.
وأضاف رئيس الحكومة أنه، وبدعم من الملك، “أخرجنا عددا من المشاريع، بعضها مازال في البرلمان، وبعضها نشر في الجريدة الرسمية، من قبيل ميثاق اللاتمركز الإداري الذي صدر في الأسبوع الأخير من شهر دجنبر، وستبدأ لجنة القيادة فورا عملها بوضع خارطة الطريق التنزيل على أرض الواقع والشروع في ذلك”.
وذكر رئيس الحكومة ببعض “نماذج المشاريع والإصلاحات الكبرى” لسنة 2019، مثل مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتعليم والتكوين والبحث العلمي، ومشروع قانون المراكز الجهوية للاستثمار المعروضان حاليا على البرلمان، والخطة الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان التي صادق عليها مجلس الحكومة، ويضع حاليا وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان اللمسات الأخيرة لأجرأتها، إلى جانب مشروع تطوير منظومة الحماية الاجتماعية، التي تشتغل الحكومة حاليا على وضع تصور متكامل بخصوصها.