• تداعايات كان 2019.. محمد صلاح مقلق وشوبير كيكذب كلامو 
  • بحضور الأمير مولاي رشيد.. صومعة حسان وسط ملعب مولاي عبد الله في افتتاح الألعاب الإفريقية (صور)
  • قبل الدخول المدرسي.. انتحار أستاذ شنقا نواحي أزيلال
  • بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب.. 262 مستفيدا من العفو الملكي
  • للاستثمار في بناء مستشفيات.. الدكالي يدعو أكبر الشركات الصينية لدخول السوق المغربية
عاجل
الخميس 03 يناير 2019 على الساعة 13:20

عقوبات مشددة أبرزها توقيف بانون 6 مباريات.. لجنة التأديب حيّحات على أندية البطولة

عقوبات مشددة أبرزها توقيف بانون 6 مباريات.. لجنة التأديب حيّحات على أندية البطولة

فاجأت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أندية البطولة الوطنية، خاصة فريق الرجاء البيضاوي ولاعبه بدر بانون، حيث قررت توقيف هذا الأخير 6 مباريات، مع تغريمه 20 ألف درهم.

مؤجل الجولة الثالثة

وغرمت اللجنة فريق الرجاء البيضاوي مبلغ 55 ألف درهم، وفريق يوسفية برشيد مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيرهما للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعتهما، مع تسجيل حالة العود، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
كما قررت تغريم الفريق الأخضر وفريق الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 2000 درهم، لجمعهما 4 إنذارات، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

مؤجل الجولة السادسة

وأوقفت الجامعة بدر بانون، لاعب فريق الرجاء البيضاوي، لـ6 مباريات نافذة، مع تغريمه 20 ألف درهم، حيث شتم الحكم بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنهضة بركان، مع احتساب المباراتين موقوفتي التنفيذ خلال اللقاء الذي جمع فريقه بنادي أولمبيك خريبكة برسم الجولة 7، وذلك بناء على المادتين 86 و72 من قانون العقوبات.
كما أوقفت عبد المجيد مضران، الرئيس المنتدب لفريق نهضة بركان، 4 مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهم، بعد إهانته لحكام المباراة التي جمعت فريقه بنادي الرجاء البيضاوي، مع تغريم هذا الأخير مبلغ 10 آلاف درهم، لرمي جماهيره القنينات على أرضية الملعب خلال المباراة نفسها، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، وأيضا، تغريمه مبلغ 2000 درهم، لجمعه ثلاثة إنذارات وطرد وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
وتقرر أيضا تغريم فريق نهضة بركان، مبلغ 2000 درهم، لجمعه أربعة إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي الرجاء البيضاوي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

مؤجل الجولة العاشرة

وقررت الجامعة تغريم فريق حسنية أكادير مبلغ 2000 درهم، لجمعه خمسة إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي الفتح الرباطي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

مؤجل الجولة الثالثة عشر

وأصدرت اللجنة أيضا عقوبات على فريق الجيش الملكي، بتغريمه مبلغ 55 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق سريع واد زم مع تسجيل حالة العود، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، إضافة إلى إصلاح الأضرار التي لحقت بالملعب البلدي لواد زم بعد تقييم الخسائر من طرف إدارة الملعب. وقررت أيضا تغريمه مبلغ 2000 درهم، لجمعه أربعة إنذارات في المباراة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
وغرمت نادي أولمبيك آسفي مبلغ 50 ألف درهم، ونادي اتحاد طنجة مبلغ 40 ألف درهم، لاستعمال جماهيرهما الشهب الاصطناعية ورميها على أرضية الملعب أدت إلى توقيف المباراة مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.