• بالصور.. سقطة التكناوتي أمام حسنية أكادير تثير السخرية على مواقع التواصل الإجتماعي
  • ترأسها العثماني.. الملك يقيم مأدبة عشاء على شرف الضيوف والمشاركين في المعرض الدولي للفلاحة
  • إقليم تارودانت.. هزة أرضية بقوة 3,7 درجات
  • أعلن قرب توقيع الاتفاق مع النقابات.. العثماني فرحان بالحوار الاجتماعي
  • ماركا زوج وعطى ثلاثة.. حمد الله يستمر في كسر الأرقام القياسية (فيديو)
عاجل
الخميس 03 يناير 2019 على الساعة 09:00

اليوم الخميس.. الجريحة والبرد

اليوم الخميس.. الجريحة والبرد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس (3 يناير)، أن يظل الطقس باردا نوعا ما إلى بارد في كل من المرتفعات، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، والهضاب العليا، وفي داخل البلاد، مع تكون جريحة محلية خلال الصباح والليل.
كما ستتشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية عند الصباح والليل، في سواحل وسهول المحيط الأطلسي وفي الواجهة المتوسطية.
وستكون الأجواء غائمة جزئيا في الساحل المتوسطي للبلاد مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية المحلية، فيما سيلاحظ انتشار سحب من الأجواء العليا في جنوب البلاد، مع سماء قليلة السحب إلى صافية في باقي الجهات الأخرى، فضلا عن تناثر حبات رملية محلية في داخل الأقاليم الجنوبية.
أما الرياح، فستهب شرقية قوية بعض الشيء في منطقة طنجة، معتدلة وشرقية في الأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه في باقي الأرجاء.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين ناقص 5 و1 درجة في المرتفعات، والهضاب العليا الشرقية، وما بين 1 و7 درجات في المنطقة الشرقية، والسايس، والساحل المتوسطي، وهضاب الفوسفاط، وولماس، وسهول غرب الأطلس، والسهول الشمالية والوسطى وسوس والجنوب الشرقي، والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية وما بين 7 و12 درجة في السواحل وداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 12 و16 درجة في أقصى جنوب المملكة.