• سلم له كتابا.. الملك يستقبل المفتش العام للقوات المسلحة الملكية في الحسيمة
  • الذكرى 66 لثورة الملك والشعب.. نص الخطاب الملكي
  • الملك للحكومة: يجب تصحيح الاختلالات الإدارية وقد بلغنا مرحلة لا تقبل التردد والأخطاء
  • مشاو حاركين ب”الجيت سكي”.. الحرس المدني ديال إسبانيا شد جوج مغاربة (صور)
  • الملك: الحصول على الباكالوريا وولوج الجامعة ليس امتيازا
عاجل
الأربعاء 02 يناير 2019 على الساعة 09:00

استمرار موجة البرد القارس.. 2019 بدات “مسمومة”!

استمرار موجة البرد القارس.. 2019 بدات “مسمومة”!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء (2 يناير)، أن تكون الأجواء باردة نوعا ما إلى باردة في كل من المرتفعات، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي من المملكة، والهضاب العليا، وداخل المملكة، مع تكون صقيع محليا خلال الصباح والليل.
كما ستتشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية عند الصباح والليل محليا، فوق السواحل والسهول الأطلسية، مع سماء مغشاة بسحب من الأجواء العليا في الشمال، داخل وشرق المملكة، وسماء صافية في باقي المناطق، فضلا عن تناثر حبات رملية محلية في الأقاليم الجنوبية.
أما الرياح، فستهب معتدلة إلى قوية بعض الشيء من القطاع الشرقي في الأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة جنوبية في الجنوب الشرقي، وغربية في منطقة طنجة، وشمالية إلى أحيانا متقلبة الاتجاه في باقي الأرجاء.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 04- و00 درجة في المرتفعات، والهضاب العليا الشرقية، وما بين 01 و06 درجات في المنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط، وولماس، وسهول غرب الأطلس، والجنوب الشرقي، وما بين 05 و10 درجات في الواجهة المتوسطية، والسهول الشمالية والوسطى، وسوس، والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 10 و16 درجة جنوب المملكة.