• الهيني: مطالبة معتقلي حراك الريف بسحب الجنسية حماقة
  • عموتة: لا يعقل ألا يشارك أي لاعب محلي في الكان وسأعمل على تحقيق ذلك (فيديو)
  • الدق والسكات.. الرجاء ينجح في سياسة التذاكر الإلكترونية
  • الصويرة.. النسخة الأولى لمبادرة “السينما فالحيط”
  • دراسة تنصح الشركات: خلو الناس يخدمو من ديورهم! 
عاجل
الأحد 30 ديسمبر 2018 على الساعة 22:30

نداء الطفل صاحب “كيس حكيمي”.. تفاصيل القصة من جماعة تازوطة إلى جزيرة زنجبار

نداء الطفل صاحب “كيس حكيمي”.. تفاصيل القصة من جماعة تازوطة إلى جزيرة زنجبار

“دخلت لقيتهم ساكنين فبيت صغير منو بيت نعاس وكوزينة وكلشي، ولكن عايشين فواحد الجو زوين وبسيط وكيستحقّو المساعدة…”، هكذا تحدث محمد إدزيري، رئيس الجمعية المغربية للنهوض بالطفل والمرأة في وضعية صعبة، الذي نسق اللقاء بين والدي اللاعب أشرف حكيمي وأسرة الطفل الذي عرف بارتدائه كيسا مكتوب عليه اسم اللاعب الدولي.

قصة الكيس

تعود الطفل يوسف تميمي، البالغ من العمر خمس سنوات، أن يلاعب مجموعة من أبناء جماعة تازوطة نواحي صفرو، فقد أحبوه، ورغم مرضه كانت الابتسامة لا تفارق محياه.

ذات يوم، قرر أحد أبناء الدوار أن يلبسه كيسا عليه اسم أشرف حكيمي، وينشر الصورة على مواقع التواصل، دون أي سبب معين.

تضامن على مواقع التواصل الاجتماعي

“أنا ما فراسي كاع واش كاينة شي صورة”، يقول والد الطفل يوسف، الذي تفاجأ حين زاره عدد من الأشخاص ليخبروه بأن صورة ابنه انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي، وأن مجموعة من المتابعين يراسلون أشرف حكيمي للتجاوب مع الطفل.

تجاوب حكيمي ولقاء والديه

وبعد الحملة التضامنية، تجاوب أشرف حكيمي، والتمس ممن يعرف والدي الطفل أن يراسله عبر الخاص. هنا ستتدخل الجمعية الخيرية، وتنسق لقاء بين والدي أشرف حكيمي وعائلة الطفل، فقدما له مبلغا ماليا، في انتظار قدوم أشرف حكيمي شهر مارس المقبل.

رسالة حكيمي

“منين نجي للمغرب نشوفك”، هكذا قال أشرف حكيمي، الذي يقضي عطلته في جزيرة زنجبار، في رسالته إلى الطفل يوسف، بعد حفل نظمته الجمعية الخيرية في منزل تميمي عائلة الطفل، بحضور والدي أشرف حكيمي وعدد من أعضائها.

إقرأ ايضا: http://صيفط ليه فلوس وفمارس غيجي عندو.. أشرف حكيمي يحقق حلم الطفل الصغير (صور وفيديو) http://kifache.com/389278