• 3 سنين وهما كيقلبو عليه.. اعتقال شاب مغربي في إسبانيا بسبب سجله الإجرامي
  • استغربت الدعوات لتنظيم وقفة احتجاجية أواخر أكتوبر.. وزارة التجهيز تنفي تعثر الحوار مع مهنيي النقل
  • بعد صافرات الاستهجان.. بلهندة يفاجئ غلطة سراي
  • ألفا سيحالون على التقاعد/ 112 مليار درهم كأجور/ 8 آلاف درهم كمتوسط للأجر.. تفاصيل عن جيش موظفي القطاع العمومي
  • البوليس محيّح فكازا.. اعتقال أزيد من 8 ألاف شخص وحجز 300 سلاح أبيض في أسبوعين
عاجل
الجمعة 28 ديسمبر 2018 على الساعة 23:00

ابتداء من فاتح يناير.. التمبر ديال الباسبور رجّعوه نيميريك 

ابتداء من فاتح يناير.. التمبر ديال الباسبور رجّعوه نيميريك 

 أعلنت وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية، اليوم الجمعة (28 دجنبر)، عن رقمنة التمبر الخاص بجواز السفر، ابتداء من فاتح يناير 2019، وذلك في إطار تبسيط المساطر الإدارية.
وأوضحت الوزارتان، في بلاغ مشترك، أنه سيتم طلب التمبر الإلكتروني عبر بوابة المديرية العامة للضرائب www.tax.gov.ma ، وأنه يمكن للمواطن أداء واجبات التمبر، حسب اختياره، إما بشكل مباشر بواسطة البطاقة البنكية عبر بوابة المديرية العامة للضرائب أو لدى الوكالات البنكية أو وكالات مقدمي خدمات الأداء. 
وأضاف المصدر ذاته أنه بعد ذلك يتوصل المواطن برسالة نصية تحمل “تمبرا إلكترونيا” متمثلا في سلسلة متكونة من 16 رقما عليه استخدامها لملئ استمارة طلب الحصول على جواز السفر والمتوفرة على موقع وزارة الداخلية المخصص لهذا الغرض : www.passeport.ma 
كما أعلنت وزارة الداخلية، يضيف البلاغ، عن استمرار مبادراتها من أجل تطوير المساطر الإلكترونية، وذلك لتمكين المواطنين من تقديم طلبات تجديد جوازات السفر عن بعد، في المستقبل القريب. 
وللمزيد من المعلومات، أشار البلاغ إلى أنه يرجى الولوج إلى الموقع www.passeport.ma أو الاتصال بمركز المعلومات الهاتفي للمديرية العامة للضرائب على الرقم 0537273727 (خطوط مجمعة) أو بعث رسالة على البريد الإلكتروني التالي : [email protected] .