• الملك: الحصول على الباكالوريا وولوج الجامعة ليس امتيازا
  • الملك: الغاية من تجديد النموذج التنموي هي الحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية
  • عيد الشباب.. عفو ملكي لفائدة 443 شخصا
  • بالفيديو.. تراكم الأزبال في السعيدية يقلق راحة السكان
  • العلمي: الجميع مقتنع بأن إفريقيا تتوفر على طاقات رياضية كبيرة ولا تتوفر على الشروط لإبراز هذه المواهب
عاجل
الجمعة 28 ديسمبر 2018 على الساعة 16:40

أجبر شبكة على أداء أزيد من ثلاثة ملايير للدولة.. القضاء يضرب بقوة على أيدي تجار الكوكايين

أجبر شبكة على أداء أزيد من ثلاثة ملايير للدولة.. القضاء يضرب بقوة على أيدي تجار الكوكايين

القضاء يضرب بقوة ضد شبكات تجار الكوكايين، إذ أنزل خلال ثلاثة أيام فقط أحكاما بخمسين سنة سجنا، إضافة إلى 3.2 مليارات سنتيم من الغرامات لفائدة الدولة.
وحسب يومية “المساء”، في عددها الصادر اليوم الجمعة (28 دجنبر)، فإن أخر فصول محاكمة شبكات الكوكايين أدانت المحكمة الابتدائية في الناظور أحد أعضاء الشبكة بأربع سنوات وغرامة مالية تقدر بمليار وأربعمائة مليون.
وجاء في الحكم، الذي تتوفر “المساء” على نسخة منه، “توبع المتهم من أجل حيازة المخدرات القوية والاتجار فيها ونقلها وتسهيل استعمالها على الغير بعوض مادي والاتفاق الجماعي على ارتكاب هذه الأفعال وخرق الأحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل الدائرة الجمركية والحيازة غير المبررة للمواد المخدرة بمفهموم المادة 181 من مدونة الجمارك وحيازة سيارات مزورة بدون سند صحيح خاضعة لمبرر الأصل والتزوير في إحدى علامات الصنع وانعدام التسجيل وانعدام التأمين والسير بمركبات تحمل صفائح مزورة ووضعها عليها عمدا والعصيان”.
وأضاف الحكم، حسب “المساء”، أن المحكمة قضت في الدعوى العمومية بمؤاخذة الظنين من أجل ما نسب إليه وعقابه عن انعدام التأمين بغرامة نافذة 1200 درهم مع أربعة أضعافها لصندوق ضمان حوادث السير، عن انعدام الملكية بغرامة نافذة قدرها 500 درهم وعن الباقي بأربع سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 2000 درهم مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى.