• يهم الوداد والرجاء والحسنية وبركان.. الكاف يفتح باب الاستبدال في قوائم الأندية المشاركة في المسابقات القارية
  • بسبب وباء “كورونا”.. الصين تغلق مدينة ووهان ومغاربة يطلقون نداء مساعدة
  • انتشار فيروس كورونا في مدن صينية.. سفارة المغرب في بكين تتدخل لتتبع أوضاع الجالية
  • فسنة 2019.. إتلاف أزيد من 17 طن من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك
  • الناظور.. إجهاض محاولة للتهريب الدولي للمخدرات وحجز أزيد من 3 أطنان من مخدر الشيرا
عاجل
الأربعاء 26 ديسمبر 2018 على الساعة 16:20

أول مهمة رسمية.. المحروقات على طاولة الرئيس الجديد لمجلس المنافسة

أول مهمة رسمية.. المحروقات على طاولة الرئيس الجديد لمجلس المنافسة

في أول مهمة رسمية له بعد تعيينه على رأس مجلس المنافسة، عقد إدريس الكراوي، أمس الثلاثاء (25 دجنبر)، جلسة للإنصات عقب شكاية تقدمت بها النقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي، العضو في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في شأن ارتفاع أسعار المحروقات، منذ تحرير الأسعار، وتداعيات ذلك على غلاء المعيشة وعلى أوضاع المهنيين في النقل.

هذا اللقاء، الذي عقد في مقر مجلس المنافسة، تم خلاله، حسب بلاغ للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، التطرق إلى وضعية المنافسة في سوق المحروقات، سيما الاستماع إلى التحليل والتقييم لانعكاسات أسعار المحروقات على القدرة الشرائية للمواطنين ولمقترحات النقابة في سبيل تحديد أسعار المحروقات وحماية مصالح المستهلكين والمهنيين.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم خلال هذا اللقاء تقديم مذكرة النقابة، التي تضمنت وضعية تزويد السوق الوطنية بالمحروقات والأسباب في ارتفاع الأسعار وأضرار ذلك على المعيش اليومي للمواطنين، مع تقديم المقترحات الكفيلة بضبط وتحديد أثمان المحروقات وفق ما يصون حقوق المستهلكين والمهنيين ويوفر شروط التنافس.

وحضر هذا اللقاء بعض أعضاء مجلس المنافسة، فيما مثل وفد النقابة كل من عبد القادر الزاير، وخليل بنسامي، ومنير بنعزوز، والحسين اليماني.