• لقجع: رونار دار عمل كبير وبنى مجموعة رائعة وحنا كنشكروه
  • لولاية رابعة.. أحيزون رئيسا لجامعة ألعاب القوى
  • البيجيدي امتنع عن التصويت للتناوب اللغوي وصوت على النص.. القانون الإطار للتعليم يتجاوز عقبة مجلس النواب
  • أكد على أن العربية ستبقى أساسية.. أمزازي يدافع عن القانون الإطار للتعليم
  • إطلاق حملة وطنية لفرزها.. المغرب يخسر سنويا 7 مليار سنتيم بسبب إهمال جلود الأضاحي
عاجل
الأربعاء 26 ديسمبر 2018 على الساعة 16:20

أول مهمة رسمية.. المحروقات على طاولة الرئيس الجديد لمجلس المنافسة

أول مهمة رسمية.. المحروقات على طاولة الرئيس الجديد لمجلس المنافسة

في أول مهمة رسمية له بعد تعيينه على رأس مجلس المنافسة، عقد إدريس الكراوي، أمس الثلاثاء (25 دجنبر)، جلسة للإنصات عقب شكاية تقدمت بها النقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي، العضو في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في شأن ارتفاع أسعار المحروقات، منذ تحرير الأسعار، وتداعيات ذلك على غلاء المعيشة وعلى أوضاع المهنيين في النقل.

هذا اللقاء، الذي عقد في مقر مجلس المنافسة، تم خلاله، حسب بلاغ للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، التطرق إلى وضعية المنافسة في سوق المحروقات، سيما الاستماع إلى التحليل والتقييم لانعكاسات أسعار المحروقات على القدرة الشرائية للمواطنين ولمقترحات النقابة في سبيل تحديد أسعار المحروقات وحماية مصالح المستهلكين والمهنيين.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم خلال هذا اللقاء تقديم مذكرة النقابة، التي تضمنت وضعية تزويد السوق الوطنية بالمحروقات والأسباب في ارتفاع الأسعار وأضرار ذلك على المعيش اليومي للمواطنين، مع تقديم المقترحات الكفيلة بضبط وتحديد أثمان المحروقات وفق ما يصون حقوق المستهلكين والمهنيين ويوفر شروط التنافس.

وحضر هذا اللقاء بعض أعضاء مجلس المنافسة، فيما مثل وفد النقابة كل من عبد القادر الزاير، وخليل بنسامي، ومنير بنعزوز، والحسين اليماني.