• ها علاش خاص نقراو اللغات الأجنبية.. الشيخ الكتاني فهم كلام بنت ترامب بالمقلوب!
  • والدا حسناء: التجنيد كيهمنا وكيهم الوطن… وحنا فرحانين حيث بنتنا تقبلات
  • قبل مواجهة “أبناء” عموتة.. بلماضي يشرف على المنتخب الجزائري للمحليين
  • حول قانون الميراث.. ابنة ترامب تشيد بقرار الحكومة المغربية
  • تداعايات كان 2019.. محمد صلاح مقلق وشوبير كيكذب كلامو 
عاجل
الأربعاء 26 ديسمبر 2018 على الساعة 10:40

عيش نهار تسمع خبار.. البزطام مضر بصحة الظهر!!

عيش نهار تسمع خبار.. البزطام مضر بصحة الظهر!!

الجلوس الطويل وارتداء أحذية غير ملائمة ليسا سببين وحيدين قد يسببا آلام الظهر، بل إن سببا آخر، ربما لا يقل أهمية عنهما، قد تكون له تأثيرات سلبية على صحة الظهر، وهو التعود على وضع محفظة النقود في الجيب الخلفي. كيفاش؟

الجلوس

تتضمن محفظة النقود في الغالب أوراقا مالية وبطاقات بلاستيكية وقطعا نقدية، ما قد يرفع سمكها بسهولة إلى خمسة سنتمترات. ويؤدي الضغط غير المتساوي، الذي يسببه الجلوس على محفظة النقود، إلى اختلال في الظهر، وهو ما قد يؤدي بدوره إلى مشاكل طويلة المدى على العمود الفقري.
وخلصت دراسة طبية علمية إلى أن محفظة النقود تغير بنية الحوض والعمود الفقري القطني بشكل كامل، لذلك ينصح الأطباء بأخذ الآلام الناجمة على ذلك على محمل الجد واستشارة الطبيب، لأن وجود ضغط على جانب واحد من العمود الفقري قد يؤدي في بعض الحالات الحرجة إلى أمراض ظهر مزمنة مثل مرض الانزلاق الغضروفي.

السياقة

عند الجلوس، تسبب محفظة النقود الموجودة في الجيب الخلفي ضغطا كبيرا على جميع العضلات، ومن شأن ذلك أن يؤثر على الدورة الدموية ويسبب خدرا في الساقين والقدمين، ويصبح الأمر أكثر خطورة عندما تكون محفظة النقود في الشق الأيمن المرتبط مباشرة بالرجل اليمنى المستخدمة عادة في الضغط على دواسة الفرامل والوقود. وهو ما قد يتسبب في حوادث بسبب عدم قدرة الرجل على القيام بردة الفعل المناسبة عند الضرورة، وذلك جراء الخدر الذي أصابها.