• بنشماش: تصريحات وهبي بشأن إمارة المؤمنين غير لائقة ومشينة
  • مغربية في الصين: الزناقي خاويين وكلشي داير ليماسك وسدو المدينة من كاع الجوايه
  • سابقة في الحسيمة.. طاقم طبي ينجح في علاج سيدة تعاني من انسداد كلي على مستوى الحالب إثر ورم سرطاني
  • تارودانت.. السجن وغرامة مالية في حق الأستاذ معنف التلميذة 
  • 145 سدا كبيرا/ 130 سدا صغيرا/ 4 سدود جديدة هذه هذه السنة.. العثماني يتحدث عن السياسة المائية في البرلمان
عاجل
الإثنين 24 ديسمبر 2018 على الساعة 23:40

تصرفيقة خايبة.. وزير الخارجية الياباني يؤكد أن بلاده لا تعترف بجمهورية خيال البوليساريو

تصرفيقة خايبة.. وزير الخارجية الياباني يؤكد أن بلاده لا تعترف بجمهورية خيال البوليساريو

جدد وزير الشؤون الخارجية الياباني، تارو كونو، تأكيده على موقف بلاده إزاء قضية الصحراء، موضحا أن اليابان لا تعترف بـ”الجمهورية الصحراوية” المزعومة كدولة.
وجدد رئيس الدبلوماسية اليابانية، بكل وضوح وقوة، خلال ندوة صحافية أعقبت المباحثات التي أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، اليوم الاثنين (24 دجتبر)، تأكيده على الموقف المعبر عنه، بدون لبس، خلال الاجتماع الوزاري التحضيري للمؤتمر الدولي السابع لطوكيو حول التنمية في إفريقيا (تيكاد)، المنعقد خلال الفترة ما بين 5 و7 أكتوبر في العاصمة اليابانية.
وكان تارو كونو، الذي يوجد حاليا في زيارة رسمية إلى المغرب، أكد أن حضور “الجمهورية الصحراوية” المزعومة لاجتماع وزاري تحضيري لمؤتمر (تيكاد 7)، “لا يعني بتاتا، أن اليابان تعترف، صراحة أو ضمنا” بهذه المجموعة كدولة.
من جانبه، أكد بوريطة أن المغرب واليابان اتفقا على تعزيز علاقات التعاون القائمة بينهما قصد تجنب كل ما من شأنه المساس بالعلاقات الثنائية، سيما خلال السنة المقبلة، وذلك اعتبارا للاجتماعات المقررة في اليابان.
وأكد الوزير ضرورة الحفاظ على هذه العلاقات بمنآى عن “كل ما من شأنه إضعاف الأسس التي تقوم عليها”، معربا عن ثقته في قدرة المغرب واليابان على تجاوز جميع الصعاب إذا ما تعاونا ضمن إطار من الصداقة والشراكة.