• بعد “إهانته” للاعبين المحليين.. خليلوزيتش جبد على راسو النحل
  • تيار ولد الرشيد ينتصر.. الطرمونية مرشحا وحيدا لقيادة شبيبة الاستقلال
  • بكلفة تفوق مليار و800 مليون درهم.. تمويل أزيد من 100 مشروع يهدف للحماية من خطر الفيضانات
  • هدد بقتلها.. مهاجر مغربي في إسبانيا يحتجز عيشقته السابقة بسبب الغيرة
  • وصفت ما راج ب”المعطيات المغلوطة”.. الداخلية تنفي مجددا اتخاد عقوبات تأديبية في حق رجال سلطة
عاجل
الجمعة 21 ديسمبر 2018 على الساعة 15:20

اللي محتاج الدوا يدير الاحتياط.. الصيادلة في إضراب وطني الأسبوع المقبل

اللي محتاج الدوا يدير الاحتياط.. الصيادلة في إضراب وطني الأسبوع المقبل

قررت الفيدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب، في اجتماع لمجلسها الفيدرالي، خوض إضراب وطني عام، يوم الخميس المقبل (27 دجنبر)، تحت شعار “جميعا يدا في يد من أجل إنجاح إضرابنا.. إضراب استرجاع مكانة وكرامة الصيدلي”.

وحسب بلاغ الفيدرالية توصل بع موقع “كيفاش”، فإن أسباب هذا الإضراب الوطني العام راجع إلى ضرورة إيجاد حل لعدم احترام جداول الحراسة، ومواقيت فتح وإغلاق الصيدليات في بعض المدن مثل الدار البيضاء وتطوان وغيرها، وكذلك من أجل تنزيل التغطية الصحية التي لطالما انتظرها الصيادلة، إضافة إلى تسهيل ولوج صيادلة القطاع الخاص إلى القطاع العام في ظل الأزمة التي يعرفها القطاع.

وكان رئيس الفيدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب، محمد أمين بكاوي، قال، في تصريح توصل به موقع “كيفاش”، إن الفيدرالية “قررت الاستمرار في التصعيد بخوص إضرابات شهرية إلى حين تحقيق كل النقاط العالقة التي يتضمنها الملف المطلبي”.
ويتعلق الأمر، حسب المتحدث، بـ”وضع حد للفوضى العارمة وعدم احترام مواقيت فتح وإغلاق الصيدليات وجداول الحراسة في بعض المدن مثل الدار البيضاء وتطوان وغيرها، وضرورة حصر بيع الأدوية البيطرية للعموم على الصيدليات فقط، وضرورة استفادة الصيادلة من إعفاءات ضريبية عاجلة في ظل المشاكل الاقتصادية الخانقة التي يتخبط فيها القطاع”.
كما تطالب الفيدرالية بـ”ضرورة تنزيل التغطية الصحية الخاصة بالصيادلة مع اعتماد اشتراكات شهرية معقولة ومناسبة، وتفعيل قانون الاستبدال في ظل انتشار ظاهرة الأدوية الجنيسة بكيفية غير مسبوقة في الآونة الأخيرة”.