• عقب نهاية مباراة الديربي.. مشجعون رجاويون يتعرضون إلى حادثة سير خطيرة
  • العيون.. قاصر تطيح بشبكة للابتزاز الجنسي
  • كلشي غلا.. ارتفاع تكاليف التعليم والمواصلات والمحروقات
  • دارها بيديه.. توقيف بدر هاري عام ونصف بسبب المنشطات
  • قبل رمضان.. لارام تعلن العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من 5 ماي المقبل
عاجل
الخميس 20 ديسمبر 2018 على الساعة 13:00

قتلى بعد إحباط اعتداءات في مصر.. الدواعش سعروا!

قتلى بعد إحباط اعتداءات في مصر.. الدواعش سعروا!

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الخميس (20 دجنبر)، مقتل ثمانية عناصر إرهابية على خلفية تفكيك خلية كانت بصدد الإعداد لتنفيذ اعتداءات بالتزامن مع الاحتفال بأعياد الميلاد.
وذكرت الوزارة، في بيان، أن تفكيك هذه الخلية تم بناء على معلومات توصل إليها قطاع الأمن الوطني تفيد بـ”تلقي مجموعة من العناصر الإرهابية تكليفات من قيادات تنظيم الإخوان المسلمين بالخارج لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تستهدف مجموعة من الأهداف الهامة بالتزامن مع احتفال الأقباط بأعياد الميلاد”.
وتابع البيان أنه تم في هذا الصدد إجهاض عملية وشيكة كانت تستهدف فرقة أمنية مكلفة بحراسة إحدى المنشآت الهامة بمحافظة الجيزة، من قبل أحد الأشخاص الذي كان على متن دراجة بخارية، حيث بادر بإطلاق النيران على قوات الأمن التي تعاملت معه ما أدى إلى مصرعه في الحين.
ولقيت بقية العناصر، حسب البيان، مصرعها في القاهرة، في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة عند محاولة إلقاء القبض عليهم، مشيرا إلى أن العملية مكنت كذلك من اعتقال أربعة أشخاص ومن حجز العديد من البنادق والرشاشات وكمية كبيرة من الطلقات من مختلف الأعيرة وعبوات ناسفة وبعض أدوات ومواد تصنيع العبوات وطائرات صغيرة الحجم معدة للتصوير عن بعد.