• حاطة رجليها الفوق وكتسوق.. زوجة رياض محرز تثير موجة من الغضب (فيديو)
  • بغى يدير سيلفي من فوق صخرة.. مأساة في واد لو
  • إنجاز تاريخي.. طالب مغربي دخل لمدرسة ديال المهندسين من بعد عام فالأقسام التحضيرية!
  • تقدر قيمتها بنحو 920 ألف درهم.. حجز 92 كيلو ديال الحشيش فباب سبتة
  • رونالدو يعترف: ميسي جعل مني لاعبا أفضل
عاجل
الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 على الساعة 09:00

اليوم الثلاثاء.. البرد وأمطار خفيفة

اليوم الثلاثاء.. البرد وأمطار خفيفة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء (18 دجنبر)، أن يكون الطقس باردا نسبيا، خلال الليل والصباح، في كل من المرتفعات والهضاب العليا، إضافة إلى داخل البلاد، مع صقيع أو جريحة بصفة محلية.
وستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الصباح والليل فوق السواحل والسهول الشمالية والوسطى وأيضا الواجهة المتوسطية.
وستلاحظ خلال الليلة الموالية نزول أمطار جد خفيفة أو ضعيفة ومتفرقة بأقصى الشمال الغربي للبلاد وغرب الساحل المتوسطي، مع تكون سحب من الأجواء العليا من الجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد، فيما سيبقى الطقس مشمسا في باقي أنحاء المملكة.
وستهب زوابع رملية محلية في الأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية، فيما ستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي وأحيانا من الغرب في منطقة طنجة، ومعتدلة القوة من القطاع الشرقي في الأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي وأحيانا من الغرب في جنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى متقلبة في باقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 2 و4 درجات في المرتفعات والهضاب العليا، وما بين 4 و11 درجات في شمال المنطقة الشرقية، والسايس وسهول تادلة والرحامنة والسهول والسواحل الشمالية والوسطى وسوس والجنوب الشرقي، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 11 و18 درجة في الواجهة المتوسطية وفي الأقاليم الجنوبية.