• بعد تصنيف المغرب في المرتبة الأخيرة.. وزارة الصحة توضح
  • غادي يبداو اليوم.. حافلات جديدة في خدمة سكان الرباط (صور)
  • “مهزلة رادس” متواصلة.. الوداد يطعن في قرار لجنة الاستئناف للكاف
  • قال إنها أخبار زائفة وادعاءات كاذبة.. بن شماس يدافع عن عزيزة الشكاف ويلمح باللجوء إلى القضاء
  • بسبب قرصنة المواقع الإلكترونية.. توقيف شاب في مكناس
عاجل
الأحد 16 ديسمبر 2018 على الساعة 23:30

بني ملال.. قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة المعوزين

بني ملال.. قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة المعوزين

نظمت جمعية “التضامن الطبي والاجتماعي بلا حدود”، أمس السبت (15 دجنبر)، قافلة طبية لفائدة السكان المعوزين في القرية الجبلية “مودج” في إقليم بني ملال.

هدف الحملة الطبية

وسعت هذه الحملة الطبية التضامنية، التي نظمت بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة في بني ملال، إلى دعم وتقريب الخدمات الصحية من الساكنة الجبلية، وتعزيز التغطية الصحية على صعيد المناطق القروية النائية، علاوة على تقديم المساعدة لساكنة هذه المناطق التي تعاني من صعوبات الولوج للعلاجات الطبية.

أزيد من 500 مستفيد

وشملت هذه القافلة، التي استفاد منها أزيد من 500 شخص من سكان مجموعة من الدواوير التابعة للجماعة القروية “مودج” في الإقليم، إجراء فحوصات طبية وكشوفات، همت العديد من التخصصات، وحصصا توعوية وتحسيسية بقضايا الصحة وسبل الوقاية، أشرف عليها طاقم طبي يتكون من أطباء متخصصين في طب الأطفال وطب النساء والتوليد وأمراض الأمعاء والجهاز الهضمي، والأمراض الجلدية، والطب العام، وطب الأسنان، وممرضين مساعدين، إضافة إلى منشطي التربية الصحية التابعين للمندوبية الإقليمية ببني ملال.

أدوية وأغنية وملابس وأفرشة

وموازاة مع إجراء الفحوصات الطبية وتقديم العلاجات للمستفيدين، تم تقديم كميات من الأدوية لفائدة ساكنة المنطقة، إضافة إلى توزيع مساعدات


اجتماعية، تتمثل على الخصوص في مواد غذائية وملابس وأفرشة وأغطية، لفائدة 70 مستفيدة ومستفيدا.