• فحص أزيد من 1500 مريض وختان حوالي 200 طفل.. حملة طبية في معازيز
  • عايرو بالدارجة.. مشادات كلامية بين بدر هاري وخصمه ريكو (فيديو)
  • بطاقة سريرية تصل إلى 270 سريرا.. افتتاح مصحتين جديدتين في كازا (صور)
  • الأمم المتحدة.. هلال يفضح انتهاكات حقوق الإنسان في مخيمات تندوف
  • غرامات وتوقيفات بالعرارم.. الجامعة تعاقب الفتح والحسنية ونهضة بركان
عاجل
الجمعة 14 ديسمبر 2018 على الساعة 11:20

جوائز الأفضل في عام 2018.. ترشيح رونار وبنعطية وحكيمي واستبعاد بنحليب

جوائز الأفضل في عام 2018.. ترشيح رونار وبنعطية وحكيمي واستبعاد بنحليب

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، صباح اليوم الجمعة (14 دجنبر)، عن لائحة المرشحين لحصد جوائز الأفضل لعام 2018، والتي سيتم الكشف عنها في يناير المقبل في العاصمة السينغالية دكار، التي تستضيف الحفل السنوي للاتحاد القاري.

أفضل لاعب إفريقي

ورشح الكاف اللاعب الدولي المغربي المهدي بنعطية لجائزة أفضل لاعب إفريقي خلال سنة 2018، وذلك إلى جانب 9 لاعبين آخرين، بينهم اللاعب الدولي المصري محمد صلاح.

أفضل لاعب شاب في إفريقيا

وحسب ما كشفت عنه لوائح الكاف، فإن ظهير أسود الأطلس وبروسيا دورتموند الألماني، أشرف حكيمي، تواجد في لائحة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب شاب في القارة السمراء، إلى جانب الإيفواري فرانك كيسي والنيجيري ويلفرد نديدي.
وتم استبعاد مهاجم فريق الرجاء الرياضي البيضاوي محمود بنحليب بشكل مفاجئ، رغم تتويجه بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية رفقة النسور قبل أسابيع قليلة.

أفضل مدرب في إفريقيا

أما بخصوص المرشحين لجائزة أفضل مدرب في القارة السمراء خلال العام الجاري، فقط شهدت القائمة حضور اسم الناخب الوطني هيرفي رونار، إضافة إلى مدرب منتخب السينغال أليو سيسي، والمدير الفني لفريق الترجي التونسي، معين الشعباني.

أفضل منتخب إفريقي

وتجدر الإشارة إلى أن قائمة المنتخبات المرشحة لجائزة أفضل منتخب افريقي خلال 2018 شهدت غياب أسود الأطلس، إذ اقتصرت القائمة فقط على مدغشقر وموريتانيا وأوغندا.