• لاح الميداليات ديالو فالبحر.. بطل مغربي يختار قوارب الموت (صور وفيديو)
  • بعد 3 سنوات في كتابة الدولة.. أوحلي يغادر وزارة الفلاحة في حفل ترأسه أخنوش (صور)
  • أمريكا: الملك محمد السادس يقوم بإصلاحات جريئة
  • العثماني: ما ناوينش نزيدو فالبوطا
  • رصدت له 6 ملايير درهم.. الحكومة تحدث صندوقا لدعم تمويل الشباب حاملي المشاريع
عاجل
الأربعاء 12 ديسمبر 2018 على الساعة 21:00

توقيفات وغرامات.. تفاصيل عقوبات جديدة في حق أندية ولاعبين

توقيفات وغرامات.. تفاصيل عقوبات جديدة في حق أندية ولاعبين

كشفت اللجنة المركزية التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء (12 دجنبر)، عن مجموعة من العقوبات في حق أندية ولاعبين البطولة الوطنية الاحترافية.

مؤجل الجولة السابعة

* تغريم فريق الوداد الرياضي مبلغ 55 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بنادي الدفاع الحسني الجديدي، مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

الجولة العاشرة

* توقيف محمد فكري، لاعب فريق شباب الريف الحسيمي، ثلاث مباريات واحدة منها موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 3000 درهم، لضربه لاعب الفريق الخصم في المباراة التي جمعت فريقه بنادي سريع واد زم، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات، وتوقيف عبد الخالق احميدوش، لاعب الفريق الريفي، لمباراة واحدة نافذة لحصوله على إنذارين في نفس المباراة، وذلك بناء على المادة 53 من قانون العقوبات.

الجولة الحادية عشر

* تغريم فريق الوداد الرياضي مبلغ 60 ألف درهم، والجيش الملكي مبلغ 45 ألف درهما، لاستعمال جماهيرهما الشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعتهما، مع تسجيل حالة العود وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، وأيضا تغريم النادي الملكي، مبلغ 20 ألف درهما، لاجتياح أحد جماهيره رقعة الملعب مما أدى إلى توقيف المباراة.

* تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 2000 درهم، لحصوله على أربعة إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

* تغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 50 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بنادي الفتح الرياضي، مع تسجيل حالة العود وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، مع توقيف أحمد العينين، مدرب حراس مرمى الفريق الأخضر، ستة مباريات اثنتان منها موقوفة التنفيذ مع غرامة مالية قدرها 6000 درهم، لشتمه حكم اللقاء، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.

* توقيف محمد السعيدي لاعب الفتح الرياضي، لمباراة واحدة لحصوله على إنذارين في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادة 53 من قانون العقوبات، مع تغريم الفريق، مبلغ 2000 درهم، لحصوله على أربعة إنذارات في نفس المباراة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

* تغريم فريق أولمبيك أسفي مبلغ 35 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بنادي أولمبيك خريبكة، مع تسجيل حالة العود وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، مع توقيف ياسين العمريوي، لاعب أولمبيك خريبكة، لمباراة واحدة نافذة لحصوله على إنذارين في نفس المباراة، وذلك بناء على المادة 53 من قانون العقوبات.

* توقيف عمر الزماني، مدرب مساعد بنادي يوسفية برشيد، لمباراة واحدة نافذة مع غرامة مالية قدرها 4000 درهم، لاحتجاجه على قرارات حكم اللقاء الذي جمع فريقه بنادي اتحاد طنجة، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.

* تغريم فريق مولودية وجدة مبلغ 25 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية ورمي قارورات داخل رقعة الملعب في المباراة التي جمعته بنادي شباب الريف الحسيمي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.