• بعد تصنيف المغرب في المرتبة الأخيرة.. وزارة الصحة توضح
  • غادي يبداو اليوم.. حافلات جديدة في خدمة سكان الرباط (صور)
  • “مهزلة رادس” متواصلة.. الوداد يطعن في قرار لجنة الاستئناف للكاف
  • قال إنها أخبار زائفة وادعاءات كاذبة.. بن شماس يدافع عن عزيزة الشكاف ويلمح باللجوء إلى القضاء
  • بسبب قرصنة المواقع الإلكترونية.. توقيف شاب في مكناس
عاجل
الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 على الساعة 10:20

المحمدية.. 10 سنوات سجنا لأفراد عصابة الذبيحة السرية ولحوم الكلاب

المحمدية.. 10 سنوات سجنا لأفراد عصابة الذبيحة السرية ولحوم الكلاب

قضت المحكمة الابتدائية في المحمدية، زوال أمس الاثنين (10 دجنبر)، بعشر سنوات حبسا نافذا في حق سبعة أشخاص، متابعين بتكوين عصابة متخصصة في الذبيحة السرية، وذبح الكلاب، وتوزيع لحومها.
كما قضت المحكمة ذاتها بأداء غرامة مالية نافذة قدرها 5000 درهم، في حق كل واحد من أفراد هذه العصابة، التي كانت تقوم بتوزيع لحوم الذبيحة السرية ولحوم الكلاب على مجموعة من المحلات بالبيضاء والمحمدية وعين حرودة.
وكانت النيابة العامة طالبت بإدانة المتهمين بعشر سنوات سجنا نافذة، على اعتبار أن الغش طال منتوجا موجها إلى الاستهلاك من طرف المغاربة، وأن ما قامت به العصابة جعلهم في خانة “غير الوطنيين”.
واعتبرت النيابة العامة في مرافعتها أن الملف لا يخص شريحة معينة، وإنما “يهم جميع المغاربة”، مشيرة إلى أن محاضر المعاينة المنجزة من قبل الضابطة القضائية بمركز الشلالات التابع لسرية درك المحمدية أفادت بأنه تمت معاينة “آثار دم وفضلات كلاب بمكان الذبح، وأيضا هيكل كلب بدون جلد وبدون رأس تفوح منه رائحة نتنة وزغب كلاب”.
وكانت مصالح الدرك الملكي في مركز الشلالات، التابعة لسرية درك المحمدية، أوقفت، في 24 نونبر الماضي، عصابة من سبعة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 30 سنة و50، ينحدرون من المحمدية والجديدة وخريبكة، وحجزت لديهم سيارة نفعية من نوع “مرسيدس”، وبقرتين مريضتين في حالة احتضار، وعددا من الكلاب، إضافة إلى مجموعة من الأدوات والسكاكين التي تستعمل في الذبح والسلخ.
وتمت الإطاحة بالعصابة، بناء على إخبارية توصلت بها مصالح الدرك بمركز الشلالات، مفادها وجود أشخاص يقومون بأعمال مشبوهة، بمستودع سري بمنطقة خلاء بدوار أولاد سيدي عبد النبي، لتقوم المصالح المعنية بمداهمتهم، وتتمكن من اعتقال ثلاثة أشخاص كانوا منهمكين في إعداد لحوم مجهولة المصدر.

إقرأ أيضا: كفتة وصوصيص ولحوم كلاب.. القصة الكاملة لعصابة “خانز وبنين”!