• لبحث إعلان نتنياهو بشأن ضم غور الأدرن.. المغرب يشارك في اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي
  • فاس.. توقيف شخصين وحجز أزيد من 1700 قرص من الاكستازي
  • أمام المشاركين في قمة سيدياو.. المغرب يقدم وصفته لمحاربة الإرهاب 
  • من بعد الروينة ديال كونترات فرنسا.. أنابيك تغير طريقة طلب فرص العمل 
  • حصل على 5 إجازات داخل السجن.. عبد المجيد يحقق حلمه ويغادر زنزانته بعفو ملكي (فيديو)
عاجل
الأحد 09 ديسمبر 2018 على الساعة 19:15

سرقة واعتقالات وشغب.. السترات الصفراء تخرب فرنسا

سرقة واعتقالات وشغب.. السترات الصفراء تخرب فرنسا Protestors wearing "yellow vests" (gilets jaunes) and masks run amid smoke during a demonstration against rising costs of living near the Champs-Elysees in Paris on December 8, 2018. - Paris was on high alert on December 8 with major security measures in place ahead of fresh "yellow vest" protests which authorities fear could turn violent for a second weekend in a row. (Photo by Lucas BARIOULET / AFP)

شهدت احتجاجات “السترات الصفراء” في فرنسا، يوم أمس السبت (8 دجنبر)، خروجا عن سياق المظاهرات، حيث وثقت عدسات الكاميرا اقتحام وسرقة محل “أبل” للهواتف والأجهزة الإلكترونية، في مدينة بوردو الفرنسية.

وحسب مواقع فرنسية، فإن الاحتجاجات، نهاية هذا الأسبوع، عرفت تخريب عدد من المحتجين لمتاجر ومطاعم، كما ظهر ملثمون يرتدون أزياء سوداء، استغلوا الفوضى التي حدثت للسرقة والنهب.

ومن جهة أخرى، أكدت السلطات الفرنسية،ط اعتقال 278 شخصا في العاصمة الفرنسية باريس، بينهم 34 شخصا لحيازتهم أقنعة ومطارق ومقاليع كان من الممكن استعمالها في أعمال شغب.

وللإشارة، فإن الاحتجاجات في فرنسا انطلقت يوم 17 نونبر الماضي، تنديدا بارتفاع أسعار المحروقات وغلاء المعيشة، لكنها عرفت في الأسبوع الأخير أعمال شغب لم تشهدها الدولة الفرنسية منذ عقود.