• 200 تذكرة واللايف على الفايس بوك.. محاولات فريق الطاس لتفادي الشغب!
  • بالصور من ساحة جامع الفنا.. تكريم أيقونة بوليوود بريانكا تشوبرا
  • خدا جوج صفرات وما طردوش الحكم.. الجامعة تنهي الجدل بخصوص لاعب اتحاد طنجة
  • مراكش.. البوليس يطيح بعصابة إجرامية حولت منزلا لوكر دعارة
  • أحدهما رابور شاب.. وفاة تلميذين في شفشاون بسبب الشوفو 
عاجل
الأحد 09 ديسمبر 2018 على الساعة 13:30

من أمريكا اللاتينية إلى المغرب.. تفاصيل حجز 200 مليار سنتيم من الكوكايين!

من أمريكا اللاتينية إلى المغرب.. تفاصيل حجز 200 مليار سنتيم من الكوكايين!

حجزت فرقة مكافحة الجريمة المنظمة، التابعة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، أمس السبت (8 دجنبر)، أزيد من طن من مخدر الكوكايين عالي التركيز، قدرت قيمته بأزيد من 200 مليار سنتيم.
كما جرى توقيف سبعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية عبر وطنية تنشط في مجال الاتجار الدولي لمخدر الكوكايين بين كل من المغرب وأمريكا اللاتينية وأوروبا.
وأوضح المكتب المركزي للأبحاث القضائية، في بلاغ، أن إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه العملية النوعية أسفرت عن حجز شاحنة مسجلة في المغرب محملة بثلاثين رزمة من مخدر الكوكايين عالي التركيز، يناهز وزنها الإجمالي طنا وأربع كيلوغرامات، علاوة على زورقين مطاطيين، وجهاز لتحديد المواقع بالإحداثيات GPS، ومحرك مائي، وسيارتين رباعيتي الدفع، إحداهما موصولة بمقطورة.
وأضاف أنه جرى توقيف المدبر الرئيسي لهذه العملية وستة من المساهمين ومشاركين آخرين، من ذوي السوابق القضائية في مجال الاتجار في المخدرات، والذين تم استغلال خبرتهم وتجربتهم الواسعة لإنجاح هذه العملية الإجرامية.
وحسب البلاغ، تشير المعلومات الأولية للبحث إلى أن الشحنات المحجوزة من مخدر الكوكايين تم تهريبها بحرا من إحدى دول أمريكا اللاتينية بواسطة سفينة تجارية، قبل أن يتم تفريغها في عرض المياه الإقليمية للمملكة، ونقلها بعد ذلك على متن باخرة للصيد الساحلي في اتجاه سواحل مدينة الجديدة كمرحلة أولى، ثم شحنها في اتجاه الشاطئ المقابل لغابة “بونعايم” بواسطة زوارق مطاطية، ونقلها بعد ذلك برا على متن شاحنة لنقل الخضروات.