• مشاو بعيد.. باستخدام تقنية “5G” أطباء صينيون يجرون عملية جراحية على بعد 3 آلاف كيلومتر (فيديو)
  • الجزائر.. بوتفليقة يوافق على تسليم السلطة إلى رئيس منتخب
  • القاهرة.. ثلاثة فرق مغربية تشارك في سحب قرعتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف
  • بالفيديو.. كريم بنزيمة ناشط في مراكش
  • في ذكرى انتهاء حرب التحرير.. الأطباء والطلاب يطالبون بوتفليقة بالتنحي عن السلطة
عاجل
السبت 08 ديسمبر 2018 على الساعة 22:30

مدير مهرجان مراكش: الدورة 17 حققت نجاحا كبيرا

مدير مهرجان مراكش: الدورة 17 حققت نجاحا كبيرا

أكد المدير الفني للمهرجان الدولي للفيلم في مراكش، باتريك تيغيشت، اليوم السبت (8 دجنبر)، أن المهرجان الدولي للفيلم في مراكش حقق في دورته الـ17 “نجاحا كبيرا” على كافة الأصعدة.
وقال تيغيشت،في تصريح خص به وكالة المغرب العربي للأنباء، خلال اليوم الأخير من هذه الدورة، إن هذه الأخيرة سجلت إقبالا كبيرا من طرف الجمهور، مبرزا أن المهرجان الدولي للفيلم في مراكش اكتسب على مر الدورات شهرة كبيرة وسجل تطورا من حيث التنظيم والبرمجة الفنية.

حماس الجمهور
وسلط المدير الفني للمهرجان الضوء على حماس الجماهير التي أبدت شغفا كبيرا بالحقل السينمائي، مشيرا إلى أنه، للمرة الأولى، تم تنظيم محادثات مع أهم صانعي الأفلام على المسرح حضرتها وسائل الإعلام والطلبة، وتم تقديم المديرين على المسرح.

14 فيلما
ويتنافس في هذه الدورة على النجمة الذهبية للمهرجان 14 فيلما من جميع القارات، عرضت أمام لجنة التحكيم، التي يترأسها المخرج الأمريكي جيمس غراي، وكل من الممثلة الهندية إليانا دوكروز، والمخرجة المغربية تالا حديد، والمخرجة والفنانة التشكيلية اللبنانية جوانا حاجي توما، والممثلة الأمريكية داكوتا جونسون، والمخرجة البريطانية لين رامسي، إضافة إلى الممثل الألماني دانييل بروهل، والمخرج الفرنسي لوران كانتي، والمخرج المكسيكي ميشيل فرانكو.