• على لسان خبير معلوماتي.. حقيقة إغلاق صفحات على الفايس بوك
  • على متن البراق.. فيصل فجر يغني بالأمازيغية (فيديو)
  • مصدر من تنسيقية الأساتذة المتعاقدين ل”كيفاش”: الوزارة طلبت منا الجلوس للحوار يوم غد الأحد 
  • العنصر يوجه رسائل تحت الماء إلى البيجيدي والأحرار: أعين الجميع على 2021!
  • 5 سنوات من القتل والدمار.. نهاية “وحش” داعش في سوريا!
عاجل
السبت 08 ديسمبر 2018 على الساعة 20:30

رونالدو دي ليما وكريستيانو رونالدو.. تشابه في الاسم وفي…؟؟

رونالدو دي ليما وكريستيانو رونالدو.. تشابه في الاسم وفي…؟؟

طالما ارتبط اسم البرتغالي كرستيانو رونالدو بالظاهرة البرازيلية رونالدو دي ليما، خاصة بسبب التشابه في الأسماء والقدرة الكبيرة على تسجيل الأهداف.
وفي حوار مع جريدة “لا جازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، تحدث النجم البرازيلي السابق عن المقارنة بينه وبين النجم البرتغالي الحالي.

رونالدو البرازيلي: نحن لا نلعب في نفس الموقع

وفي بداية الحوار، قال النجم البرازيلي إن المقارنة بينهما صعبة جدا، بسبب اختلاف المراكز بينهما وطريقة اللعب.
ووصف الظاهرة رونالدو ذلك قائلا: “نحن مختلفان بسبب مراكزنا في الملعب وبسبب طريقة ترجمة ذلك، حتى لو كان كريستيانو يلعب الآن أكثر في مركز رأس الحربة، هو يملك طريقة مختلفة في الاقتراب من المرمى غير التي كنت أفعلها”.

رونالدو البرتغالي: نحن متاشبهان في الرغبة

ومن جهة أخرى، أوضح نجم ريال مدريد السابق أن أوجه التشابه بينه وبين البرتغالي هي الرغبة الكبيرة في تسجيل الأهداف، رغم اختلاف الظروف بسبب الفترة الزمنية.
وفسر رونالدو ذلك بالقول: “نحن متشابهان في الرغبة في تسجيل الأهداف، لكن هناك اختلاف في كثير من الجوانب حتى أننا لعبنا في فترة زمنية مختلفة، هناك فارق تسع سنوات والفترة التي لعبنا فيها مختلفة، لا أريد أن أقول أن الأمر في وقتي كان أصعب، ولكننا نواجه ظروفا مختلفة وفرقا مختلفة”.

رونالدو البرازيلي: كنت أتدرب لأنني ملزم

وعن سر بقاء كريستيانو رونالدو لفترة طويلة بنفس المستوى، قال الظاهرة رونالدو إن نجم يوفنتوس الحالي يتدرب كثيرا وهو ما جعله بنفس المستوى حتى الآن.
وجاء في معرض حديث البرازيلي: “ليس صدفة أن كريستيانو وصل إلى 33 سنة وهو في هذه اللياقة البدنية، أعتقد أن لاعبين قلائل هم من يعتنون بأجسامهم مثله، مع رغبة كبيرة في التحسن، كنت أتدرب لأنه كان يتعين علي ذلك، أما فهو فيتدرب لأنه يحب ذلك”.