• ديما على بال.. رونار يتضامن مع ضحايا مجزرة نيوزيلندا
  • بسبب طريقة احتفاله.. الاتحاد الأوروبي يمهد لمعاقبة كريستيانو رونالدو
  • لمنور تطلب من الجمهور تشجيعه بالزغاريد.. مغربي يتألق في برنامج “الزمن الجميل” (صور وفيديو)
  • هجوم أوتريخت.. الشرطة تحذر من “رجل تركي” (صور)
  • بعد تعرض أوبيلا إلى إصابة خطيرة.. طبيب حسنية أكادير يتحدث عن وضعه الصحي
عاجل
السبت 08 ديسمبر 2018 على الساعة 12:00

منع الأغاني/ إلغاء جائزة/ فقدان أصدقاء.. خسارات لمجرد بين السجن والسراح المشروط

منع الأغاني/ إلغاء جائزة/ فقدان أصدقاء.. خسارات لمجرد بين السجن والسراح المشروط

بعد قضاء الفنان سعد لمجرد قرابة ثلاثة أشهر خلف القضبان، بسبب قضية الاغتصاب الثانية، والتي اتهمته فيها فتاة فرنسية باغتصابها شهر غشت الماضي في منطقة سانت تروبيه الفرنسية، قرر القضاء الفرنسي تمتيع الفنان المغربي بالسراح المشروط مقابل كفالة، مع منعه من مغادرة التراب الفرنسي.

منع البث من الإذاعات والقنوات
وخلال الفترة التي قضها وراء القضبان، فقد الفنان المغربي سعد لمجرد عددا من الامتيازات المادية والمعنوية، كان أولها حملة #ما_ساكتاش، والتي أطلقتها الفرنسية لورا بريول، بطلة القضية الأولى، مطالبة فيها بالتضامن معها لمنع بث أغاني “المعلم” على الإذاعات والقنوات الفضائية، وهذا ما استجابت له مجموعة من وسائل الإعلام المغربية والعربية.

إلغاء الترشيح لجائزة “أفريما”
وفي السياق ذاته، سحبت اللجنة المنظمة لجائزة الموسيقى الأفريقية “أفريما” المتخصصة بتوزيع جوائز لنجوم الموسيقي، اسم سعد لمجرد من بين أسماء النجوم المرشحين للفوز بالجوائز لسنة 2018، بسبب تورطه في قضية اغتصاب مرة أخرى.

إختفاء هاشتاغ #كلنا_سعد
قبل سنة من الآن، كان عدد من الفنانين، والذين يدعون صداقة الفنان المغربي سعد لمجرد، يملؤون مواقع التواصل الاجتماعي بحملات لدعم الفنان ونشر هاتشاغ #كلنا_سعد، لكن بعد القضية الثانية تضاءل العدد بشكل كبير، ولم تبق سوى أسماء قليلة تدعم الفنان في “محنته”.